"خط دم".. تجربة مصرية مبشرة عن مصاصي الدماء

إسراء إبراهيم

غموض وإثارة وجرعة من الأدرينالين ستحصل عليها، مع أولى مشاهد “خط دم”، لـ نيللي كريم وظافر العابدين، الذي عُرض اليوم، قبل ليلة واحدة من عيد الرعب الأشهر “الهالووين”، على منصة “شاهد VIP”.

يبدأ الفيلم بطريقة غامضة، وعلامات الخوف والقلق تسيطر على “لميا” التي تجسد دورها الفنانة نيللي كريم، حتى تستقبل زوجها “نادر” الذي تترقب وصوله بلهفة شديدة، لأن معه مفتاح لغز قلقها الذي انتظرته لمدة 18 شهرًا و3 أسابيع و3 أيام، كما اعتادت التكرار.

نرشح لك: موعد عرض فيلم “خط دم” لـ نيللي كريم وظافر العابدين

“لميا” و”نادر” زوجان عايشا حادثة أليمة غيرت مجرى حياتهما، عندما تعرض أحد أبنائهما التوأم وهو “مالك” لحادث دخل على إثره غيبوبة طويلة، ولا تستطيع الأم السيطرة على غريزة الأم التي تدفعها للتفكير في شيء جنوني لتعيد ابنها “مالك” للحياة ليعيش بجانب شقيقه التوأم “آدم”.

خط دم خط دم

ليس طبيعيا أن تطلب الأم تحول ابنها لمصاص دماء أو “فامبير”، عندما تستعصي حيل الطب في معالجته، لكن هذا ما أصرت عليه “لميا” حتى دفعت زوجها في الذهاب لرحلة غامضة، على إثرها جاء الأب ومعه طوق نجاة الأم، الذي حول الطفل إلى مصاص دماء.

يضع المخرج ومؤلف الفيلم رامي ياسين لمساته الإبداعية لإضفاء حالة من الرعب على الأحداث، التي تجعلك أكثر توترًا لمعرفة النهاية، والتي جاءت غير مرضية تماما لعدد من التساؤلات الكثيرة، فلم تكشف تفاصيل الحادث الذي تعرض له بشكل كافِ ومرضِ يجيب عن تساؤلات المشاهد، فربما كان ذلك مقصودًا للتفكير في جزء آخر للفيلم.

مع تطور الأمور تبدأ نيللي في الشك بالسر الذي يخفيه زوجها، إلى أن تعلم الحقيقة التي تضعها في مأزق، وتخرج الأمور عن سيطرتها التي كانت تريد إحكامها على نجلها، والذي يحول توأمه بالتبعية لمصاص دماء هو الآخر.

ينتهي بها المطاف وحيدة مع نجليها مصاصي الدماء، وغريزة الأمومة التي دفعتها للمحافظة على حياة ابنها، تجبرها على إطعام نجليها من دمها، ويشهد الفيلم مباراة تمثيلية بين كل من ظافر العابدين ونيللي والطفلين اللذان يجسد دورهما بيتر وجون رامي.

خط دم

الطفلان اللذان جسدا الدور يبشران بمستقبل فني كبير وموهبة مقبلة، وعن الديكور والمؤثرات الصوتية كانت في غاية البراعة والعبقرية إلى حد كبير، حيث تضع المشاهد في إطار الرعب دون أي مجهود إضافي.

خط دم
“خط دم” كفيلم عربي يتعرض لأسطورة مصاصي الدماء بطريقة جدية مرعبة، يعد غاية في الإتقان والاحترافية التي تجعله مقبولا للمشاهد، بالرغم من وجود بعض الثغرات التي تدفع المشاهد للتفكير حول مجريات الأحداث، وكذلك تجربة مبشرة توحي بأشياء عظيمة مقبلة على الدراما المصرية بشكل خاص، والعربية بشكل عام.

“خط دم” بطولة نيللي كريم، ظافر العابدين، بيتر رامي، جون رامي، تأليف وإخراج رامي ياسين، إنتاج محمد حفظي ورامي ياسين.

خط دم خط دم خط دم خط دم خط دم