شاهد.. تفاصيل عن تصنيع لقاح كورونا في مصر

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة للأبحاث، إن تجربة اللقاح الإكلينيكية التي تُجرى في مصر الآن تضم نوعين من اللقاح الصيني؛ وبالتوازي مع ذلك هناك اتفاقيات مع الجانب الصيني أنه فور التأكد من جاهزية اللقاح وفاعليته سيتم التصنيع فورًا عبر شركة فاكسيرا للقاح.

أضافت “عاصم” في مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، مساء الثلاثاء، أن هناك اتفاقيات أخرى بالإضافة لما سبق على الجانب الدولي وهو ما أكده مؤتمر اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية اليوم، وهو التوزيع العادل.

نرشح لك: طبيب أمراض جلدية عن مشاكل الأظافر: هناك اشتباه بإصابة أصحابها بكورونا


كما كشفت أن مصر الآن في المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية وهي التي تعني دراسة الفعالية، حيث أن المرحلة الثالثة نتائجها تكفي لمرحلة الإنتاج والتصنيع.

تابعت: “نحن في نطاق التجارب الإكلينيكية في المرحلة الثالثة التي تضم أربعة دول عربية وهي مصر والإمارات والبحرين والأردن، وليست من ضمنهم الصين، حيث أن بكين شاركت في المرحلة الأولى والثانية كبلد المنشأ”.

أردفت أن الاتجاه والمخطط أن لا يكون التصنيع خاص بمصر فقط بل ودول أخرى عربية وإفريقية لتكون مصر مركزًا إقليميًا في هذا الإطار، مؤكدةً أنها لا تستطيع تحديد مدة محددة لطرح العقار الخاص بكورونا.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

بث مباشر – برنامج #كلمة_أخيرة مع #لميس_الحديدي #ON

بث مباشر – برنامج #كلمة_أخيرة مع #لميس_الحديدي #ON

Geplaatst door ‎كلمة أخيرة مع لميس الحديدي‎ op Dinsdag 13 oktober 2020