بسبب كورونا.. المسرح الكبير لن يستقبل افتتاح مهرجان القاهرة

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الجمعة، عن تعديل موعد إقامة الدورة الـ 42، لتقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر 2020، وإقامة فعاليتها في أماكن مفتوحة عكس المسرح الكبير الذي كان معتاد أن يستقبل حفلي الافتتاح والختام في السنوات الأخيرة.

إعلام دوت كوم” علم أن حفل افتتاح سيقام في ساحة الأوبرا، وهي المنطقة التي كان يتم استخدامها لإقامة مراسم السجادة الحمراء.

نرشح لك: تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي حتى 2 ديسمبر المقبل


وتجري إدارة المهرجان حاليًا العديد من البروفات والتحضيرات من أجل خروج حفلي الافتتاح والختام في أبهى صورة ممكنة.

وكان مهرجان القاهرة، قد بدأ خلال الفترة الماضية، الكشف عن بعض فعاليات الدورة 42، والتي يكرم فيها الكاتب المصري الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية عن مجمل أعماله، ومنها مشاركة فيلمين مصريين بالمسابقة الدولية هما؛ الوثائقي “عاش يا كابتن” إخراج مي زايد، والروائي “حظر تجول” إخراج أمير رمسيس”، وأعلن أيضا عن المشروعات المشاركة في النسخة السابعة لملتقى القاهرة السينمائي، كما يلتزم المهرجان بالإعلان تباعا عن المزيد من الفعاليات والأنشطة، على أن يتم الكشف عن البرنامج الكامل للدورة 42 خلال مؤتمر صحفي نوفمبر القادم.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية وأفريقيا الحاصل على التصنيف A من الاتحاد الدولي للمنتجين (FIAPF) مع 14 مهرجاناً آخراً تنظم مسابقات دولية.