ظهور أول صور تمثال هاري بوتر الجديد في ليستر سكوير

محمد إسماعيل الحلواني

نشرت مجلة تايم أوت – لندن أول صور لتمثال لهاري بوتر في ساحة ليستر الذي كشف النقاب عنه اليوم الأربعاء، 30 سبتمبر، لينضم إلى مجموعة رائعة من الشخصيات السينمائية الخالدة خلال المائة عام الماضية في موطن السينما بلندن.

تم الكشف عن تمثال هاري بوتر، الذي لعب دوره “دانيال رادكليف”، في وقت مبكر من صباح اليوم في حفل قدمه نجم التلفزيون البريطاني “أليكس زين”، المعروف بتقديمه العروض الأولى على السجادة الحمراء في الميدان لسنوات عديدة بما في ذلك العرض الأول لفيلم هاري بوتر والأقداس المهلكة – الجزء الثاني.

نرشح لك: تقدر بالآلاف.. بريطاني يكتشف امتلاكه نسخة نادرة لكتاب “هاري بوتر”

يصور التمثال الساحر الشهير وهو يطير على عصا مكنسته المعروفة باسم “نيمبوس 2000” في أول مبارزة له مع كويدتش، وهو مشهد يعرفه محبو هاري بوتر، وهو لقاء مثير بين جريفندور وسليذرين من الفيلم الأول “هاري بوتر وحجر الفيلسوف”.

سيصادف عام 2021 الذكرى السنوية العشرين للعرض الأول لهذا الفيلم، الذي كان عرضه العالمي الأول في عام 2001 في ليستر سكوير.

ويحتل تمثال هاري بوتر مكان الصدارة في الشرفة الشمالية لساحة ليستر خارج سينما سينيوورلد، وهو الإضافة التاسعة إلى “مشاهد في الساحة”، وهي عبارة عن ممشى حافل بالمنحوتات السينمائية يدخله الجمهور بالمجان ويعتني به تحالفHeart of London Business الذي يحتفل بتاريخ الساحة الطويل والغني بالإنجازات السينمائية.

وينضم التمثال إلى ثمانية أيقونات خالدة أخرى ومشاهد أفلام كلاسيكية من المائة عام الماضية، والتي تم كشف النقاب عنها في آواخر فبراير ومنح مجلس وستمنستر مؤخرًا هذه المجموعة من التماثيل إقامة طويلة الأجل للبقاء في ليستر سكوير حتى يوليو 2023 على الأقل، ويأمل المنظمون بقاء التماثيل الأيقونية في الساحة لسنوات عديدة قادمة.

يمكن للزوار أيضًا مشاهدة تمثال لنجمي السينما الأمريكية “لوريل وهاردي” وتمثال “باجز باني”، و”جين كيلي” و”ماري بوبنز” و”مستر بين”.

يأتي إزاحة الستار عن تمثال هاري بوتر، الذي حدث في حفل مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، قبل إصدار عدد تذكاري من تقرير كوديتش المصور – عبر الأزمان في 6 أكتوبر، واختار العدد هاري بوتر موضوعًا له.

قال أليكس زين، مقدم البرامج التلفزيونية ومقدم الحفل: “لقد جلب هاري بوتر الكثير من البهجة للجماهير في جميع أنحاء العالم وقد نشأ معه الكثير من أمثالي، لذلك من الرائع أن يأخذ مكانه الصحيح هنا في ليستر سكوير حيث كنت محظوظًا بما يكفي لتقديم العديد من الأعمال الدرامية التي قامت على أساس الرواية الشهيرة”.

قال روس مورجان، الرئيس التنفيذي في تحالفHeart of Londo Business Alliance: “عندما أطلقنا حفلات كشف الستار عن التماثيل الأيقونية، في فبراير من هذا العام، قلنا أنه سيكون هناك المزيد في المستقبل، ويسعدني أن يكون تمثالنا القادم ساحرًا كما هو الحال في يومنا هذا”.

وتابع مورجان: “تحتل شخصية هاري بوتر مكانة مهمة للغاية للأدب والمسرح وبالطبع السينما. وفي الممشى الذي يحتفل بالسينما، من الرائع أن يكون لدينا شخصية مهمة جدًا لصناعة السينما في المملكة المتحدة، وشخصية تتمتع بموهبة التمثيل البريطانية العظيمة مثل دانيال رادكليف، ونعلم أن هناك معجبين بهاري بوتر من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم ونتطلع إلى الترحيب بهم في ويست إند وليستر سكوير، متى كان ذلك ممكنًا”.

تمت إضافة قسم هاري بوتر إلى الجولة الصوتية للممشى، والتي قدمها أيضًا “ألكس زين” بالاستعانة بمقاطع صوتية من الأفلام، ونشرت على معظم منصات البودكاست، مما يمنح الزائرين جولة مشي مدتها ثلاثون دقيقة مليئة بالفكاهة.