خلال 4 ساعات.. عالم بريطاني يحطم الرقم القياسي لجنيفر أنيستون على إنستجرام

محمد إسماعيل الحلواني

لفت السير “ديفيد أتينبورو” انتباه الصحافة العالمية والمهتمين بالأرقام القياسية منذ انضمامه إلى إنستجرام. وفي غضون أربع ساعات و44 دقيقة من نشر ملفه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي، أصبح لدى عالم الطبيعة البريطاني البالغ من العمر 94 عامًا أكثر من مليون متابعًا.

وحطم “أتينبورو” الرقم القياسي السابق الذي كانت تحتفظ به نجمة الأصدقاء، جينيفر أنيستون، حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

نرشح لك: إحصائية.. 87% من مستخدمي تيك توك يرون أن “إنستجرام ريلز” مطابق تماما


وبعد يومين من انضمامه إلى إنستجرام ، أصبح لدى “أتينبورو” أكثر من 3.7 مليون متابع. وانضم عالم البيئة المحبوب، المعروف بإنتاجه العديد من الأفلام الوثائقية عن الطبيعة المشهورة عالميًا، إلى إنستجرام في إطار دعوته لإنقاذ الكوكب من شبح التلوث.

وفي مشاركته الأولى على المنصة، كتب “أتينبورو”: “مرحبًا، اسمي ديفيد أتينبورو، وقد ظهرت في برامج الإذاعة والتلفزيون منذ 60 عامًا. لكن هذه هي المرة الأولى لي على إنستجرام. أنا أقوم بهذه الخطوة واستكشف طريقة الاتصال الجديدة هذه، لأن العالم، كما نعلم جميعًا ، في مأزق”.

يواصل أتنبورو كفاحه البيئي ضد بعض الأزمات البيئية التي يعاني منها الكوكب قبل أن يقول إنه خلال الأسابيع القليلة القادمة سوف يسجل رسائل لشرح ماهية المشاكل وكيف يمكننا التعامل معها.

يتم تشغيل الحساب من قبل فريق A Life On Our Planet. يوضح المنشور الأول: “وسائل التواصل الاجتماعي ليست موطنًا معتادًا لديفيد، لذا أثناء تسجيل الرسائل لإنستجرام فقط، مثل رسالته الموجودة في هذا المنشور، فإننا نساعد في تشغيل هذا الحساب. إذا كنت تتساءل من نحن، فيسرنا إبلاغك بأننا الفريق الذي عمل مع ديفيد في فيلم A Life On Our Planet، نحن جوني وكولين”.

منذ انضمامه إلى إنستجرام، شارك ديفيد مقطعي فيديو، بالإضافة إلى سلسلة من قصص إنستجرام، أحدها يشير إلى مشروع غامض بمشاركة الأمير ويليام نجل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

شارك الأمير وليام الصورة نفسها على صفحة Kensington Royal على إنستجرام، والتي شاركها مع زوجته ، دوقة كامبريدج.

نرشح لك: خبراء يشككون في قدرة “إنستجرام ريل” على منافسة تيك توك


ويعد اكتساب مليون متابع خطوة كبيرة لأي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بصفة عامة، ويعتبر إنستجرام وفيسبوك أكثر منصتين يحتفل عليهما المستخدمون بعدد المتابعين، وخاصة إنستجرام.

وعلى مدار السنوات الماضية، رأينا العديد من المؤثرين والمشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي يصلون إلى مليون متابع. وفي بعض الأحيان، قد يؤدي اكتساب أكثر من مليون متابع في نفس الوقت إلى انهيار وعطل بالمنصة وقد حدث ذلك بالفعل عدة مرات على إنستجرام.

حسابات إنستجرام تصل إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية

وصلت بعض الحسابات إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأنها بالفعل حققت إنجازاً غير مسبوق، وكان أحدث وأبرز الأمثلة انضمام مستخدم جديد إلى عالم إنستجرام وهو السير “ديفيد أتينبورو” وهو عالم الطبيعة والمذيع التلفزيوني الشهير عالمياً.

تعطل إنستجرام

تعطل إنستجرام عدة مرات على مدار السنوات الماضية بسبب الأعداد الهائلة من الأشخاص الذين يتابعون حسابًا معينًا وليست هذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها إلى موسوعة جينيس. وفي الواقع، قبل شهرين، تسببت الأيقونة الشهيرة جينيفر أنيستون في تعطل إنستجرام عندما أنشأت حسابها حيث اكتسبت أكثر من مليون متابع في غضون 5 ساعات و 16 دقيقة.