إطلاق جائزة سيد حجاب لشعر العامية

أعلنت السيدة ميرفت الجسري، زوجة الشاعر الراحل سيد حجاب، عن إطلاق جائزة لشعر العامية تحمل اسم “جائزة سيد حجاب في شعر العامية”.

قالت “جسري” إن فكرة الجائزة جاءت بمبادرة من الكاتب الصحفي مصطفى طاهر، الذي تقدم بها للأسرة بهدف تشجيع الأصوات الشعرية الصاعدة.

نرشح لك: في ذكرى ميلاد “الأستاذ”.. حوار عن “السيجار” بين مبارك وهيكل


تابعت، أن إطلاق الجائزة يأتي تزامنًا مع ذكرى ميلاد زوجها الشاعر الراحل، لافتة إلى أن مجلس أمناء الجائزة يتألف من من ثلاثة أعضاء هي من بينهم، بجانب ريم سيد حجاب، ومصطفى طاهر.

وأشارت إلى أن شروط الجائزة هي أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يتجاوز عمره الأربعين عاما، وألا يكون قد سبق له نشر أي ديوان شعري من قبل.

وأوضحت أنه من المقرر أن يحصل الفائز على وسام “سيد حجاب” في شعر العامية، كما ستتولى الجائزة طباعة العمل الفائز بالمشاركة مع إحدى أبرز دور النشر المصرية.

أضافت أنه يمكن إرسال الأعمال المشاركة بداية من اليوم الأربعاء 23 سبتمبر وحتى 31 ديسمبر 2020 في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل بتوقيت القاهرة عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي [email protected]، مشيرة إلى أنه سيتم فتح باب التقدم للجائزة في نفس الموعد من كل عام، على أن يتم الإعلان عن اسم الفائز في 25 يناير، تزامنًا مع ذكرى وفاة الشاعر الكبير.