"الشباب والرياضة" عن غرق شابين بأسوان: النيل ملوش كبير

هدير عبد المنعم

قال فتحي محمد ربيع، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، إن الحادث أليم، “والنيل مالوش كبير” والمشكلة أن تيارات النيل عالية جدا، والناس لا تتعظ من الحوادث التي تقع.

أوضح “ربيع” خلال حلقة الأحد من برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، ويذاع على القناة الأولى المصرية، أنه يوجد حمام سباحة في قرية أبو الريش التي وقعت بها حادثة الغرق، مشيرا إلى أنه لأول مرة ينشأ حمام سباحة في قرية كان في قرية أبو الريش قبلي على مسافة 10 كيلو من أبو ريش بحري.

نرشح لك: تفاصيل ولادة طفل “مذبوح الرقبة” بالأقصر


استكمل أن الوزارة لأول مرة منذ خمس سنوات تهتم بالقرى، وتنشئ 3 حمامات سباحة في المناطق الفقيرة، لافتا إلى أن حمامات السباحة التي في القرى الفقيرة ستكون بإيجار رمزي وقيمة رمزية للاشتراك، لأن الأماكن معدومة.

أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، أنه لا بد من زيادة عدد حمامات السباحة، وكان هناك اجتماع لمشروع 300 ملعب المتبنى من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في هذا السياق، وخصص محافظ أسوان 12 ملعب للقرى الفقيرة، وسيتم عمل ملعب وحمام سباحة بتمويل من البنك المركزي وهو مشروع خدمي فقط.

أضاف أن المحافظة خصصت 12 مكان ومن ضمنهم مكانين بجوار قرية أبو الريش بحري، وتم اختيارهم بشرط عدم وجود مركز شباب أي أن تكون القرية معدمة، لأن هذه شروط البنك المركزي، وتم اختيار دار النعيم وقرية أبو سبيرة، لعمل حمام سباحة، وتمنى أن تكون هذه الأماكن نواة لمحافظة أسوان.

يذكر أنه لقي شابين مصرعهما غرقا بقرية أبو الريش بمدينة أسوان، اليوم الجمعة، أثناء السباحة أسفل كوبري أسوان الملجم.