الصحة: رصد إصابة واحدة بكورونا لا يدعو لإغلاق المدرسة

قال د. حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إننا في مصر سيطرنا على فيروس كورونا المستجد ولكننا لم ننتصر عليه.

نرشح لك: “مكافحة كورونا”: الدراسة إلكترونيا مع الحضور النظام الأفضل لمصر

أضاف حسني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر خلال حلقة أمس من برنامج يحدث في مصر عبر قناة mbc مصر، أننا ما زلنا في مرحلة تعلم مواجهة الفيروس ورصده، مشيرا إلى أنهم يتخذون خطوات استباقية ضد انتشار الفيروس في مصر.

تابع أنهم يجهزون حاليا السيناريو الخاص بخطة عودة الدراسة بالمدارس تحديدا، لمنع انتشار العدوى ما بين الطلاب، موضحا أنهم إذا رصدوا بؤرة إصابات بإحدى المدارس سيتم بناء عليه توجيه وزارة التربية والتعليم باتخاذ قرار بإغلاق تلك المدرسة ولكن لن يتم الإغلاق في حالة رصد إصابة واحدة.

في سياق متصل، أردف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن من ضمن تعليمات عودة الدراسة بالمدارس التهوية الجيدة للفصول والتباعد الاجتماعي ما بين الطلاب وارتداؤهم واقي الوجه وليس الكمامات لأن ارتدائها لا ينصح به للسن الأصغر، مستطردا أنه على المدرس ومسئولي المدارس ملاحظة الطلاب، وفور ظهور أعراض على أحدهم يجب توجهه للرعاية الصحية الموجودة داخل المدرسة، وكذلك تقديم الوعي الطبي للطلاب للتعامل مع الفيروس وتطبيق الإجراءات الاحتياطية ضده.