أُصيب الأطباء.. تفاصيل ولادة طفل أثناء انفجار مرفأ بيروت

هبة خالد

قال إدموند خنيصر، والد الطفل الذي أُنجب أثناء انفجار مرفأ بيروت، إنه وثق تفاصيل ولادة طفله بتصويره فيديو على الموبايل، إلا أن صوت الانفجار كان قد دوى قبل البدء في الولادة وأصيب الطاقم الطبي، وانقطعت الكهرباء في المستشفى لتواجدها بالقرب من مرفأ بيروت.

 

نرشح لك: بسبب انفجار بيروت.. رضيع يُولد على إضاءة الهواتف

 

أوضح “خنصير” في لقائه مع برنامج التاسعة، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه في البداية طلب من الأطباء أن يتواجد معهم لتوثيق ذكرى ولادة طفله، لكنه قبل سماعه ردهم، دوى صوت الانفجار، ووجد الأدوات والمستلزمات الطبية تتطاير والزجاج يتساقط، والستائر لم تعد موجودة.

وتابع: “وجدت الطاقم الطبي مصاب ويحتاج لمساعدة لكنهم أعانوا بعضهم البعض حتى أن كلا منهم نظف الجرح للآخر لاستكمال عملية الولادة”.

وفي سياق متصل، قال الدكتور المسئول عن عملية الولادة، إن الطاقم الطبي الذي يعمل معه ساعده كثيرا لتخطي هذه العملية الحرجة في ظل إصابتهم، موضحا: “كنت مستعد وبغسل إيدي حتى أدخل وأجري العملية خلال دقيقتين لكن الانفجار أصاب باقي طاقم العمل”.

اختتم، أن لأنوار في المستشفى انطفأت بالكامل، فأصبح ليس هناك حل سوى استعمال أضواء الموبايل، مشيرًا إلى أن العملية نجحت بفضل دعم المرضى وتكاتفهم وعدم فقدان الثبات، قائلا: “من الصعب أن تعمل وأنت ترى وجوه طاقم العمل أمامك مغطى بالدماء”.