محمد رمضان يحذف الصورة المثيرة للجدل عن انفجار بيروت

تعرض الفنان محمد رمضان مؤخرا لانتقادات بسبب نشره صورة لفتاة على أنها إحدى معجباته اللبنانيات تحمل لافتة مكتوب عليها “بنحبك يا محمد رمضان” بالإضافة إلى لقب نمبر وان، كنوع من الدعم للبنان بعد انفجار بيروت الذي وقع أمس، ولكنه اضطر لحذفها بعدما أثارت الجدل عبر السوشيال ميديا.

 

نرشح لك: إرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة من الأزهر إلى لبنان

 

الانتقادات لرمضان جاءت بسبب اهتمامه بإبراز لقب نمبر وان حتى في أصعب الظروف التي تمر ببلد عربي شقيق، كما أن الصورة اتضح أنها ليست لفتاة لبنانية وإنما هي لمذيعة تونسية تُدعى رانيا التومي، وهو ما عرّضه للسخرية من عدم تقديره السليم للموقف وعدم تثبته من الصورة قبل نشرها وربطها بحادث الانفجار.

حذف رمضان الصورة من حساباته على فيسبوك وإنستجرام، وأضاف لخاصية القصص المصورة على حسابه عبر إنستجرام، سكرين شوت من تعزية الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب اللبناني جراء الانفجار والأضرار التي لحقت بالمواطنين والمباني بلبنان.



يشار إلى أن الانفجار وقع في مرفأ بيروت أمس الثلاثاء، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف، وما زالت فرق الإنقاذ تقوم بجهود انتشال الجثث والجرحى من مكان الانفجار وبالقرب منه.

كان وزير الصحة اللبناني قد صرّح بأن عدد المفقودين يفوق عدد القتلى جراء الانفجار، وما زالت فرق الإنقاذ والدفاع المدني تبحث عن مفقودين في مكان الانفجار الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترا في بيروت، وأدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني.