عمرو أديب يناشد الدولة بمساعدة لبنان بعد انفجار بيروت

ناشد الإعلامي عمرو أديب الدولة المصرية، بتقديم المساعدة للبنان، بعد انفجار بيروت الذي وقع أمس الثلاثاء، وخلّف وراءه أكثر من 100 قتيل وآلاف الجرحى.

 

نرشح لك: الخارجية: المستشفى الميداني المصري ببيروت يستقبل ضحايا الانفجار



كتب أديب على حسابه عبر تويتر، تغريدة قال فيها: “بيروت تحتاج إلى قمح ودواء وطاقة، أناشد الدولة المصرية تقديم كل ما تستطيع تقديمه في الساعات المقبلة.. بيروت منكوبة والقاهرة لا تترك أخواتها أبدا في وقت المحنة، وراجع راجع لبنان لازم يرجع لبنان”.

من جهة أخرى، كانت وزارة الخارجية المصرية، قد أعلنت عن استقبال المستشفى الميداني المصري في بيروت لبعض الحالات التي تضررت من انفجار بيروت الذي وقع أمس، وأسفر عن أكثر من 100 قتيل وما يزيد عن 4 آلاف جريح.

صرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي، بأنه إزاء ما ظهر من ضخامة الانفجار في لبنان وعدد الضحايا الذين يتم رصدهم بين قتلى ومصابين، فإن وزارة الخارجية تعبّر عن تعازيها لأهالي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، والمستشفى الميداني المصري في بيروت يبقى جاهزًا لتقديم كل المساعدة المُمكِنة، حيث استقبل بالفعل عددا من الحالات؛ كما أجريت الاتصالات للتعرُف من الجانب اللبناني على احتياجاته حتى يتسنى البحث في كيفية تقديمها.

كان وزير الصحة اللبناني قد صرّح بأن عدد المفقودين يفوق عدد القتلى جراء الانفجار، وما زالت فرق الإنقاذ والدفاع المدني تبحث عن مفقودين في مكان الانفجار الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترا في بيروت، وأدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني.