حول العالم

“تيك توك” يدشن آلية لتمويل المبدعين ومنشئي المحتوى

محمد إسماعيل الحلواني

اتخذ تطبيق “تيك توك” الخطوات الأولى نحو الدفع للمستخدمين المبدعين مقابل المحتوى الذي يشاركونه على المنصة من خلال تدشين “صندوق منشئي المحتوى” بقيمة 200 مليون دولار.

 

نرشح لك: الخصوصية أم الحرب التجارية.. تفاصيل الحملة الأمريكية على “تيك توك”

 

ومن المنتظر توزيع أموال الصندوق على المستخدمين الأمريكيين خلال العام المقبل، وخلال هذه الفترة من المتوقع أن يصل حجمه إلى أكثر من 200 مليون دولار.

وقالت الشركة المالكة للتطبيق: “من أجل مواصلة دعم منشئي المحتوى، أطلقنا صندوق تيك توك للمبدعين Creator Fund لتشجيع أولئك الذين يحلمون باستخدام أصواتهم وإبداعهم في منشورات ملهمة. وسيبدأ صندوق تيك توك في الولايات المتحدة بمبلغ 200 مليون دولار للمساعدة في دعم المبدعين الطموحين الذين يبحثون عن فرص لتعزيز سبل العيش من خلال محتواهم المبتكر”.

ومن المتوقع أن يبدأ “صندوق تيك توك للمبدعين” في تلقي الطلبات بدءًا من أغسطس.

لكي يكون مؤهلاً للتقديم، يجب على المستخدم استيفاء المعايير التالية:

1. أن يكون العمر 18 عامًا على الأقل.

2. الإقامة في الولايات المتحدة.

3. تلبية الحد الأدنى لأعداد المتابعين.

4. نشر محتوى أصلي باستمرار بشرط عدم مخالفة إرشادات المنتدى.

ولكن، علقت مجلة “سيرش إنجن جورنال” على معايير الأهلية قائلةً إنها غامضة نسبياً في هذه المرحلة. وقال المحرر “مات ساوثرن” في تقريره المنشور الأحد: “نأمل أن يكون هناك المزيد من الوضوح عند فتح باب تقديم الطلبات الشهر المقبل”.

على سبيل المثال، لا يوجد حتى تلميح إلى ما يعتبره التطبيق “الحد الأدنى” من أعداد المتابعين. كما لا يوجد ما يشير إلى معنى النشر “باستمرار” فلم تحدد أوقات للنشر لكي يعتبر باستمرار، أو كيف يجب أن يكون المحتوى أصليًا. يحتوي الكثير من المحتوى الذي يصل إلى التريند على تيك توك على موسيقى مرخصة أو مقاطع صوتية محمية بحقوق الطبع والنشر. فهل يعتبر هذا المحتوى أصليًا على الرغم من أنه يمثل معظم ما يتم نشره على تيك توك؟

وتابع “ساوثرن”: “إن أهم سؤال لم تتم الإجابة عنه هو: ما نوع المحتوى الذي تتطلع منصة تيك توك إلى تمويله؟ بخلاف استيفاء معايير الأهلية، من غير المعروف كيف سيقرر تيك توك تمويل منشئ محتوى دون آخر”.

وتتطلع تيك توك إلى تمويل منشئي المحتوى الطموحين الذين بذلوا الوقت والجهد في تعزيز مجتمع متفاعل مع محتوى يقدم بانتظام. ومن خلال صندوق تيك توك للمبدعين، سيتمكن منشئو المحتوى من تحقيق أرباح إضافية تساعدهم كمكافأة على الاهتمام والتفاني في التواصل الإبداعي مع جمهور يستمد الإلهام من أفكارهم.

نرشح لك:  3 طرق للربح من تيك توك

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock