3 طرق للربح من تيك توك

مارينا عماد

اتجه العديد من المراهقين والشباب إلى استخدام تطبيق “تيك توك” مُنذ انطلاقته في عام 2016، وقد زاد استخدامه في الوطن العربي خلال العام الماضي، وتزايد الإقبال على التطبيق مع اجتياح أزمة كورونا العالم، وبدأت التساؤلات حول أرباحه ووجه الاستفادة منه.

نرشح لك: الخصوصية أم الحرب التجارية.. تفاصيل الحملة الأمريكية على “تيك توك”

هل يحصل رواد “تيك توك” على عائد المادي مقابل مقاطع مدتها 15 ثانية؟

نوضح قبل الإجابة على السؤال، أن نجوم الـ”تيك توك” تعود عليهم المنفعة المادية من خلال عدد المتابعين، فهناك علاقة طردية بين زيادة المتابعين مع زيادة الشهرة، والتي تعد العامل الأساسي في استقطاب الشركات لعرض منتجاتها على تلك الحسابات.

هنا نسأل.. كيف تتم عملية الربح؟

يستطيع المشترك أن يحصل على الربح من “تيك توك” من خلال 3 نقط، هم:

1- عن طريق المنتجات:

يتطلب فقط عدد إعجابات وتعليقات ومتابعين كبير، وذلك في محاولة من صاحب الحساب الشخصي الوصول إلى شركة منتجات؛ ليعرض عليهم تسويق منتجاتهم على متابعينه.

 وإذا تم الاتفاق وعرض المنتجات وشراء متابعينك بعد الإعلان؛ سيكون من نصيب صاحب الحساب عائد من الربح، حيث يمكنك أن تربح ما بين 3 سنتات وقد تصل إلى 20 أو 40 دولار،  كما يمكن للمشترك أن يحصل على هدايا من المنتجات مجانًا.

وتعد تلك الطريقة الأسهل في بداية إنشاء الحساب، وهذه الطريقة تُسمى “الربح من الـ تيك توك عن طريق الأفلييت أو التسويق بالعمولة”.

2- من خلال الشراكة:

الطريقة الثانية هي عقد شراكة مع شركات عالمية تدفع لك أموال، ولكن الأهم أن يكون لديك تفاعلا  كبيرا، والتخصص في مجال معين مثل مستحضرات التجميل أو الموسيقى أو الملابس وخلافه، حتى تستطيع تحديد هدف المنتج المراد تسويقه.

3- الإعلان:

من خلال توجه صاحب الحساب إلى أصحاب الشركات الأجنبية التي تسعى للإعلان عن منتجاتها على التطبيق، ويمكن للمشترك أن يبحث في العديد من المجالات وفقًا للفئة المستهدفة لديه على الحساب.

وفي الغالب تكون تلك الشركات جديدة في السوق، وتحاول استقطاب جمهور الـ”تيك توك”، من خلال المشاهير.

نرشح لك: بسبب الفيديوهات السلبية على “تيك توك”.. ستار أونلاين تحدد صفات المحتوى التعليمي