اقرأ واكسب.. 5 مواقع إلكترونية تدفع مقابل قراءة

محمد إسماعيل الحلواني

هل تريد أن تحصل على المال مقابل القراءة؟ قد تضحك في البداية، معتقدًا أن هذا العرض يصعب تصديقه، لكنه ليس كذلك، يمكنك الحصول على المال مقابل قضاء الوقت فيما تحب: قراءة الكتب.

نرشح لك: “اكتب صح” يتيح فرصة كتابة وتسويق المحتوى.. تعرف على التفاصيل

 

ولكن يلزم التوضيح بأن المطلوب ليس قراءة للاستمتاع فقط، ولكن المطلوب هو مراجعة الكتاب، وتقديم رأيك الشخصي في الكتاب بعد الانتهاء من قراءته، لذا سواء كنت قارئًا نهمًا للقصص الواقعية أو الأدب الكلاسيكي أو الكتب المستقلة، فمن المحتمل أن تكون لديك الفرصة لتحقيق مكسب مالي إذا قرأت وكتبت تقييمك للكتاب، وإليك قائمة محددة تتضمن 17 من المواقع التي تتعامل مع القراءة والقراء المحترفين بجدية ويمكنها أن تساعدك في الحصول على أموال مقابل القراءة.

1- Kirkus Media – كيركوس ميديا

طريقة الدفع: حر

إذا قمت بزيارة صفحة أمازون من قبل، فستعرف الكثير عن مراجعات كيركوس. إنها واحدة من أكثر المصادر احترامًا لمراجعات الكتب الموجودة على الإنترنت، وينشر الموقع العديد من الإعلانات التي ستراها على أمازون، أو على غلاف عناوينك المفضلة.

عليك أن تتساءل: من أين تأتي كل هذه المراجعات؟ يقدم الموقع طلبًا مفتوحًا لمراجعي الكتب. اعتبارًا من الآن، يبحثون تحديدًا عن الأشخاص الذين سيراجعون العناوين المستقلة باللغتين الإنجليزية والإسبانية. تتضمن بعض الصفات التي يريدونها في المراجعين: الخبرة، والعين الناقدة والقدرة على كتابة تقييم ومراجعة من 350 كلمة في غضون أسبوعين لكل كتاب من الكتب المحددة. وللتقديم، ما عليك سوى إرسال سيرتك الذاتية ونماذج لكتابتك! يمكنك معرفة المزيد عن هذه الفرصة من هنا.

2- Reedsy Discovery – ريدسي ديسكوفري

الدفع: على أساس مساهمات القراء

يمنح موقع Reedsy Discovery وهو من أقوى المواقع العاملة في عالم الكتب المستقلة، الفرصة لمراجعي الكتب لقراءة أحدث الكتب المنشورة قبل أي شخص آخر، يمكنك تصفح مئات القصص الجديدة قبل اختيار واحدة تثير اهتمامك، وإذا كنت قد أنشأت حسابًا كمراجع كتاب في Reedsy Discovery، فيمكنك التواصل مع المؤلفين الذين يتصلون بك مباشرةً من أجل مراجعة كتبهم.

عملية تقديم الطلب بسيطة للغاية: فقط أكمل نموذج بياناتك ليتم اختيارك كمراجع كتب. بمجرد قبولك، يمكنك البدء في اختيار الكتب المعروضة وبدء القراءة على الفور. شيء آخر: يمكن لمراجعي الكتب الحصول على نصائح حول مراجعات كتبهم. يمكن للقراء إرسال مساهمات تتراوح بين 1 دولار واحد وحتى 5 دولارات كمساهمة رمزية وتقدير للتقييمات الجيدة، والحقيقة هي أن مراجعي الكتب يستحقون المزيد.

إذا كان هذا النظام يثير اهتمامك، يمكنك اكتشاف المزيد حول كيفية العمل في هذه الصفحة من هنا.

3– Any Subject Books – كتب في أي موضوع

طريقة الدفع: حر

يقدم هذا الموقع خدمة نشر ذاتي كاملة. والأهم من ذلك بالنسبة لك، فهو يدفع لمراجعي الكتب على أساس كل كتاب على حدة لمساعدتهم على مراجعة الكتب الجديدة. إنه موقع كبير ويصنع الفرق في المراجعات المتعمقة والموضوعية للكتب الجديدة.

المكافأة على القراءة في هذا الموقع لا تقتصر على المكافأة المالية، بل يمكنك الحصول على كتب كهدية عن الموضوعات المفضلة لديك، لذلك إذا كنت قارئًا نهمًا لقصص الخيال والحرب، فلن يُطلب منك عادةً قراءة الشعر أو كتب التكنولوجيا، فاختيارك مضمون. وللأسف، لا يطلب الموقع مراجعين للكتب في الوقت الحالي، ولكن متابعته مهمة فقد يتغير هذا في أي وقت، وللاطلاع على الموقع من هنا.

4- Book Browse – تصفح الكتب

الدفع: الحصول على كتب مجانية

يوفر الموقع برنامج للانطباعات الأولى حيث يمكن للأعضاء قراءة نسخ مسبقة للكتب قبل أشهر من نشرها. يتم تقديم ما بين أربعة إلى ستة عناوين كل شهر، ويمكنك أن تقرر ما إذا كنت مهتمًا بقراءة أي منها، ببساطة عن طريق الرد على النشرة الإخبارية للأعضاء فقط.

ومع ذلك، هناك احتمال أنك لن تحصل دائمًا على الكتاب الذي طلبته، نظرًا لأن تصفح الكتب لا يحتوي إلا على 25 نسخة من كل كتاب عند الطلب. إذا تمت الموافقة على منحك كتاب، فإن الموقع يطلب منك نشر تعليق من حوالي 50 إلى 100 كلمة بحد أقصى 300 كلمة، لاحظ أيضًا أن الموقع سيوفر لك الكتاب مجانًا، ولكنه لن يدفع لك مقابل تقييمك أو مراجعتك، وللاطلاع على الموقع من هنا.