تفاصيل استحواذ "storytel" على شركة "كتاب صوتي"

إسلام وهبان

أعلنت شركة Storytel السويدية، والتي تُعد من أكبر منصات الكتب الصوتية والإلكترونية في العالم، استحواذها على شركة كتاب صوتي (Kitab Sawti)، دون الإفصاح عن قيمة الصفقة.

نرشح لك: قريبا.. صدور “رشوة للمساء” لـ رضوى فرغلي

 

وأوضحت ستوري تل، في بيان لها أنها ستقوم بدمج Storytel Arabia و Kitab Sawti، والذي سيوفر أكثر من 5000 كتابا صوتيا باللغة العربية، كما ستدشن منطقة تجارية جغرافية جديدة باسم “storytel mena”، مشيرة إلى أنها ستخلق قوة استثنائية لإنتاج وتوزيع المحتوى الصوتي العربي، الأمر الذي سيتيح للمستهلكين فرصة الوصول إلى أكبر وأغنى مكتبة صوتية عربية في العالم.

من جانبه أوضح أحمد رويحل، مدير العمليات بتطبيق “كتاب صوتي”، في تصريح خاص لـ “إعلام دوت كوم“، أن استحواذ “ستوري تل”، على “كتاب صوتي”، سيحقق طفرة في مستوى سوق الكتب الصوتية في العالم العربي في الفترة المقبلة، بما تتمتع به من تقنيات عالمية وتكنولوجيا عالية، وما يقدمه كتاب صوتي من محتوى متميز في مجال الكتب الصوتية العربية.

أضاف أنه سيتم العمل علي مزج الخبرات والعناصر لدى المنصتين لضمان تقديم خدمة أفضل وأشمل للقراء الذين سوف يتمتعون بالمحتوى المشترك من المنصتين.

الجدير بالذكر أن تطبيق “كتاب صوتي” قد تأسس في 2016 عن طريق رائدي الأعمال السويديين سيباستيان بوند وأنتون بولاك، ومنذ ذلك الحين أصبحت من أكبر المنصات المتخصصة في الكتب الصوتية باللغة العربية في العالم، حيث تعمل مع أكثر من 100 راوي محترف في شبكة من الاستديوهات في المنطقة العربية لإنتاج أكبر عدد من الكتب الصوتية.