المكتبة

“الهلال” تحتفي بمئوية مرسى جميل عزيز في عدد خاص

مرسي جميل عزيز
أصدرت مجلة الهلال، التابعة لمؤسسة دار الهلال، عددها الجديد، والذي يحتفي بمئوية الشاعر الكبير مرسي جميل عزيز.

نرشح لك: الثقافة الجديدة تحتفي بيعقوب الشاروني ويسري العزب في عدد يوليو


جاء عدد يوليو بعنوان “مرسي الجميل العزيز.. فارس الأغنية”، وفي ١٦٠ صفحة تسرد المجلة حياة الشاعر من جميع المناحي، فنجد السيرة الذاتية له متضمنة أغانيه كاملة وأشعاره وأزجاله التي كتبها، والتي لم تنشر حتى الآن ولا تزال بحوزة نجله اللواء مجدي جميل عزيز.

كما ضم العدد نقدا لأعماله وخاصةً أعماله الغنائية إلى جانب شعره المسرحي والأوبريت، وتناول علاقته بكبار المطربين، فضم العدد قصته مع أم كلثوم عندما دفعت له ألف جنيه نقداً في أغنية ألف ليلة وليلة، فقط لكي تحصل على رضا مرسي جميل عزيز وتعاونه معها.

الجدير بالذكر أن مجلة الهلال أول مجلة ثقافية شهرية عربية، وما زالت تصدر حتى اليوم منذ أن أسسها جورجي زيدان عام 1892، ويرأسها تحريرها الكاتب الصحفي خالد ناجح.

الجدير بالذكر أن مجلة الهلال أول مجلة ثقافية شهرية عربية، وما زالت تصدر حتى اليوم منذ أن أسسها جورجي زيدان عام 1892، ويرأسها تحريرها الكاتب الصحفي خالد ناجح.الجدير بالذكر أن مجلة الهلال أول مجلة ثقافية شهرية عربية، وما زالت تصدر حتى اليوم منذ أن أسسها جورجي زيدان عام 1892، ويرأسها تحريرها الكاتب الصحفي خالد ناجح.الجدير بالذكر أن مجلة الهلال أول مجلة ثقافية شهرية عربية، وما زالت تصدر حتى اليوم منذ أن أسسها جورجي زيدان عام 1892، ويرأسها تحريرها الكاتب الصحفي خالد ناجح.الجدير بالذكر أن مجلة الهلال أول مجلة ثقافية شهرية عربية، وما زالت تصدر حتى اليوم منذ أن أسسها جورجي زيدان عام 1892، ويرأسها تحريرها الكاتب الصحفي خالد ناجح.الجدير بالذكر أن مجلة الهلال أول مجلة ثقافية شهرية عربية، وما زالت تصدر حتى اليوم منذ أن أسسها جورجي زيدان عام 1892، ويرأسها تحريرها الكاتب الصحفي خالد ناجح.الجدير بالذكر أن مجلة الهلال أول مجلة ثقافية شهرية عربية، وما زالت تصدر حتى اليوم منذ أن أسسها جورجي زيدان عام 1892، ويرأسها تحريرها الكاتب الصحفي خالد ناجح.

مرسي جميل عزيز

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock