صدور "حكاية الأشبوني" لـ إبراهيم أحمد عيسى

رواية حكاية الأشبوني
صدرت حديثا عن دار نشر كوتوبيا، رواية “حكاية الأشبوني”، للكاتب إبراهيم أحمد عيسى، والتي تعد الجزء الثاني من سلسلة “حكايا المنسيين”.

نرشح لك: تفاصيل عودة النشاط الثقافي والفني منتصف يوليو


السلسلة التي تعد مشروعا أدبيا لعيسى، عبارة عن سداسية روائية تاريخية تتنقل بين مناطق كثيرة جغرافيا وتاريخيا، وقد وصلت “حكاية الأشبوني” للقائمة الطويلة لجائزة راشد بن حمد الشرقي، للإبداع بالإمارات، كما أنها تعد أول رواية تتحدث عن الموريسكيين في البرتغال والتي كانت تمثل ذات يوم جزء من بلاد الأندلس.

تدور أحداث الرواية في إطار تاريخي حول حقبة سقوط غرناطة وما بعدها من ثورات ومحاولات من الموريسكيين، للبحث عن هويتهم، وتقع الأحداث في منتصف القرن السادس عشر الميلادي وبالتحديد فترة الفتوحات الإسبانية والبرتغالية للعالم الجديد واكتشاف أمريكا.

تعرض الرواية الحياة الاجتماعية في زمن الاستكشافات من خلال شخصيات عديدة من مختلف الثقافات والبلدان ومغامرة البحث عن الهوية هي الركيزة الأساسية لتلك الحكاية.

الجدير بالذكر أن إبراهيم أحمد عيسى، هو كاتب وروائي وباحث في التاريخ، حاصل على بكالوريوس نظم معلومات ودبلومة في صناعة السينما الديجتال، صدرت له 5 روايات سابقة، وفازت روايته “باري – أنشودة سودان” بجائزة كتارا، للرواية العربية عام 2018.

الجدير بالذكر أن إبراهيم أحمد عيسى، هو كاتب وروائي وباحث في التاريخ، حاصل على بكالوريوس نظم معلومات ودبلومة في صناعة السينما الديجتال، صدرت له 5 روايات سابقة، وفازت روايته “باري – أنشودة سودان” بجائزة كتارا، للرواية العربية عام 2018.الجدير بالذكر أن إبراهيم أحمد عيسى، هو كاتب وروائي وباحث في التاريخ، حاصل على بكالوريوس نظم معلومات ودبلومة في صناعة السينما الديجتال، صدرت له 5 روايات سابقة، وفازت روايته “باري – أنشودة سودان” بجائزة كتارا، للرواية العربية عام 2018.الجدير بالذكر أن إبراهيم أحمد عيسى، هو كاتب وروائي وباحث في التاريخ، حاصل على بكالوريوس نظم معلومات ودبلومة في صناعة السينما الديجتال، صدرت له 5 روايات سابقة، وفازت روايته “باري – أنشودة سودان” بجائزة كتارا، للرواية العربية عام 2018.الجدير بالذكر أن إبراهيم أحمد عيسى، هو كاتب وروائي وباحث في التاريخ، حاصل على بكالوريوس نظم معلومات ودبلومة في صناعة السينما الديجتال، صدرت له 5 روايات سابقة، وفازت روايته “باري – أنشودة سودان” بجائزة كتارا، للرواية العربية عام 2018.

رواية حكاية الأشبوني