تفاصيل عودة النشاط الثقافي والفني منتصف يوليو

مرام شوقي

أعلنت وزارة الثقافة المصرية عن استئناف أنشطتها تدريجيا منتصف يوليو المقبل، بالمسارح المفتوحة بنسبة إشغال 25 ‎%‎، مع التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

 

نرشح لك: 18 تصريحًا من رئيس الوزراء حول الإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا

 

يأتي ذلك عقب صدور قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بعودة النشاط الثقافى والفنى.

وقد عقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اجتماعا اليوم، برؤساء الهيئات والقطاعات لبدء تنفيذ خطط استئناف العمل تدريجيا فى جميع المواقع الثقافية والفنية.

وشددت على ضرورة تطبيق بالإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة والمتمثلة فى الالتزام بشغل نسبة 25 ‎%‎ فقط من الطاقة الاستيعابية لكافة المنشآت الثقافية واتخاذ التدابير الوقائية الصحية ومراعاة مسافات التباعد إلى جانب طرح دليل إرشادى توعوى للحفاظ على السلامة العامة للجمهور ، مؤكدة أنه جارى تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات فى جميع المواقع، وأوضحت أن القرار يشمل المتاحف ومعارض الفنون التشكيلية وعروض السيرك القومى ومسارح الدولة وعروض دار الأوبرا والندوات والأمسيات الثقافية والفكرية، فضلا عن استكمال بعض الانشطة التى كانت قد توقفت بسبب جائحة كورونا، مثل منح التراخيص الخاصة بالمصنفات الفنية وتابعت أن الأنشطة ستبدأ بالمسارح المفتوحة التى تم انشاءها خلال فترة الصيف.

كما سيتم استمرار تقديم الخدمات الثقافية الإلكترونية أون لاين من خلال قناة وزارة الثقافة باليوتيوب والموقع الرسمى لها على شبكة الانترنت وتطوير وإثراء محتواهما.