تويتر يُجبر أمريكا على فتح ملف تحرشات الرياضيين

مارينا عماد

أثيرت خلال الأيام الماضية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، العديد من قضايا التحرش والاعتداءات الجنسية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

نرشح لك: هاشتاج “النيل خط أحمر” يتصدر “تويتر” عقب تعثر مفاوضات سد النهضة

 

انطلقت حملة تُدعى Speaking Out من قِبل منظمات نسائية ومرشدات نفسيات ومحاميات بريطانيات الجنسية، وبدأت تلك الحملة في المملكة المتحدة البريطانية ولكنها لم تتخذ الصيت الكافي على عكس ما حدث في أمريكا، حيث اختصت الحملة مُنذ انطلاقها في الولايات المتحدة على تحدث الفتيات اللاتي تعرضن للاغتصاب من قِبل الرياضيين في القتال والمصارعة وكرة القدم.

تربعت الحملة في المركز الأول عالميًا على تويتر خلال اليومين الماضيين، وذلك عقب ذكر أسماء مصارعين وإداريين ومسئولين في اتحادات ذو صيت وشهرة داخل الولايات المتحدة، ويعود سبب التركيز على الرياضيين زيادة عدد القضايا الجنسية ضدهم في الثلاث سنوات الماضية.

بدأت تستقطب الحملة الأنظار عند ذكر اسم المُقاتل السابق والمصارع الحالي “مات ريدل” عقب تحدث سيدة تُدعى “كاندي” على تويتر، حيث ادعت أن النجم قام بالاعتداء عليها في عام 2018، وبدوره نشر “مات” بيانا رسميا عبر محاميه مؤكدًا أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الادعاءات المُزيفة، وتوالت الاتهامات حتى تصل إلى مُصارعة مغمورة ذات الـ 17 عاما.

وأكدت بدورها أن مُدربها على المصارعة الحرة “ليجرو” قام بالتحرش بها عبر الرسائل النصية طالبًا منها إرسال الصور الغير لائقة، وقامت الفتاة بنشر نص الرسائل النصية بينهما، ليصدر التكذيب من قِبل “ليجرو” ولكن هذه المرة جاء رد اتحاد WWE التابع له المصارع حول الاتهامات الغير مؤكدة تجاه “ليجرو”، مؤكدين أن المصارعين مسئولين عن أفعالهم الشخصية، والاتحاد لا يتسامح مُطلقًا مع الأمور المتعلقة بالعنف المنزلي وإساءة معاملة الأطفال والاعتداء الجنسي، وحتى تنتهي القضية سيتم وقف النجم حتى ينتهي النزاع.

وأضاف الموقع الأمريكي Inc أن الحملة لم تتوقف وما زالت قضايا التحرش تتوالى حتى وصلت إلى وقف المصارع “سامي جيفارا” من اتحاد AEW الشهير وإرسال راتبه إلى إحدى المنظمات النسائية الداعمة لحقوق المرأة، وذلك عقب كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن النجم أدلى بتصريح غير لائق ضد زميلته في المجال في إحدى اللقاءات الصحفية عام 2016 حيث أبدى رغبته في الاعتداء عليها، وقد استمرت الاعترافات النسائية الغير مؤكدة على تويتر حتى لاحقت تلك الادعاءات العديد من المسئولين رفيعي المستوى في مجال الرياضة أيضًا، لتصل تلك الادعاءات لعدد غير مُحدد.

 

نرشح لك: قريبًا.. التغريدات الصوتية ميزة جديدة من تويتر



وبسبب تلك الادعاءات انتفضت منظمات حقوق المرأة الأمريكية باحثين عن حقيقة التُهم الموجه إلى المشاهير، ولا زالت التحقيقات مُستمرة حتى تظهر حقيقة الادعاءات.