هاشتاج "النيل خط أحمر" يتصدر "تويتر" عقب تعثر مفاوضات سد النهضة

تصدر هاشتاج “النيل خط أحمر”، موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عقب انتهاء اجتماع وزراء المياه في مصر والسودان وأثيوبيا حول سد النهضة الإثيوبي، والذي عقد اليوم الأربعاء.

تويتر: مطالبة أمريكية لإثيوبيا بتوقيع اتفاق سد النهضة

 

شارك في الهاشتاج الآلاف من المصريين، عبر تغريدات أكدوا من خلالها دعمهم ومساندتهم للدولة المصرية في موقفها، والتعبير عن استيائهم من التعنت الإثيوبي.

كان وزير الري المصري، محمد عبد العاطي، قال إن مفاوضات سد النهضة لم تحقق تقدما يذكر بسبب المواقف الإثيوبية المتعنتة، وإن الأخيرة رفضت إبرام اتفاقية ملزمة بشأن السد، وفق القانون الدولي وتمسكت بقواعد إرشادية

في سياق متصل، طالبت الولايات المتحدة الأمريكية إثيوبيا بتوقيع اتفاق سد النهضة قبل ملئه بمياه النيل، في خطوة تأتي مع استمرار المفاوضات الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان والتي مفترض أن تختتم مساء اليوم.

وفي تغريدة عبر حساب مجلس الأمن القومي الأمريكي كتبت “257 مليون شخص في شرق إفريقيا يعوّلون على إثيوبيا لإظهار قيادة قوية، مما يعني إبرام صفقة عادلة. تم حل المشكلات الفنية – حان الوقت لإنجاز اتفاق سد النهضة قبل ملئه بمياه نهر النيل!” في إشارة لعدد سكان البلاد الثلاثة المطلة نهر النيل.