"ديستوبيا".. أول رواية صوتية عن سد النهضة لـ شريف عبد الهادي

إسلام وهبان

أعلن الكاتب شريف عبد الهادي، عن تعاقده مع منصة “ستوري تل” العالمية للكتب الصوتية، لطرح روايته الأحدث “ديستوبيا.. اللحظات الأخيرة” صوتيا عبر تطبيق “storytel”، والتي تتناول مشكلة سد النهضة الإثيوبي.

أوضح “عبد الهادي” في تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، أن الرواية سيتم طرحها من خلال 10 حلقات صوتية، مطلع يوليو المقبل، وذلك بالتزامن مع تصاعد التهديد الإثيوبي وفشل المفاوضات مع الجانب المصري والسوداني.

نرشح لك –رحيل الروائي كارلوس زافون.. صاحب سلسلة مقبرة الكتب المنسية

أشار إلى أن روايته هي صرخة تحذير، ومحاولة لتوسيع دائرة الاهتمام لدى القراء، للوقوف خلف القيادة السياسية، لمواجهة ذلك الخطر الكبير الذي يهد الأمة المصرية، لافتا إلى أن الرواية تدور في إطار ملحمي يمزج بين التشويق والإثارة والبعد التاريخي والسياسي، وتدور أحداثها في المستقبل القريب، اكتمل فيه بناء السد وملؤه، مما تسبب في عطش مصر، ودخولها في نفق مظلم، وحدوث ما هو أكبر من ذلك.

أضاف أنه بدأ التحضير للعمل بعد دعوة من منصة “ستوري تل”، التي أرادت أن تساير الثورة الرقمية وإنتاج محتوى ثقافي صوتي حصري، من خلال التعاقد مع العديد من مجموعة كبيرة من الكتاب حول العالم، مشيرا إلى أن روايته “دستوبيا” سيتم طرحها ورقيا بعد وقت كافٍ من طرحها صوتيا.

كما أعرب عن سعادته بالتعاون والاحترافية التي يعمل بها القائمون على المنصة، لافتا إلى أنها قد تعاقدت مع أشهر المعلقين الصوتيين لإنتاج هذه الحلقات، بشكل يمزج بين الإيقاع السريع وجودة اللغة.

الجدير بالذكر أن شريف عبد الهادي، هو كاتب وروائي مصري، تخرج في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة حلوان، وعمل في المجال الصحفي والإعلامي، وأصدر العديد من الروايات ضمن مشروع الرواية السينمائية أو الأفلام السينمائية المقروءة، فصدر له في 2012 “كوابيس سعيدة”، ثم “تيستروجين” وفي 2019 “فيلمين × كتاب”، فضلا عن رواية “أبابيل” و”ملكوت”.