الفرق بين الإنفلونزا وأعراض كورونا خاصة عند الأطفال

هبة خالد

كشف الدكتور جمال بطران، أستاذ طب الأطفال بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، الفرق بين الإنفلونزا، وأعراض فيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: البنك الأهلي يحذر من عمليات نصب باسمه

قال “بطران”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “السفيرة عزيزة”، مع الإعلامية جاسمين طه، المذاع عبر قناة “dmc”، إن أعراض كورونا تشبه الأنفلونزا أكثر من نزلات البرد.

أوضح أن البرد يبدأ برشح، احتقان في العين، كحة، وهو يختلف عن أعراض الكورونا والإنفلونزا، مع العلم أن الأطفال الأقل من سنتين تختلف لديهم الأعراض عن الكبار، لكن على كل أم متابعة حالة ابنها جيدا، فإن توافرت لديه أعراض الإنفلونزا مع ترجيع، أو إسهال، تقوم بعزله حتى تهاتف الطبيب المختص.

أضاف، لا توجد وسائل وقاية جيدة في الشارع، ما يعرض صحة أطفالنا للعدوى، ومع توافر الشائعات يوميا بأخذ بروتوكولات علاج لتقوية المناعة والفيتامينات التي يؤدي كثرتها إلى أثار جانبية على صحة الأطفال والكبار.

وأشار إلى أنه لا يصح السير وراء شائعات تناول الفيتامينات بكثرة لأنه يؤدي لتكوين حصوات، ويؤثر على المخ، ومن الضروري عدم اتباع أي بروتوكول للعلاج غير الخاص بوزارة الصحة، والحصول على الفيتامينات من الخضار والفاكهة، وليست الحبوب الكيميائية.

ونوه إلى علاقة مناعة الطفل بسنه، والتي يكتسبها من خلال الميكروبات التي يتعرض لها منذ ولادته، بعدما يولد بها طبيعيا، ويتم تعزيزها بالعناية الجيدة بالصحة الغذائية لتقويتها ضد أي ميكروب.