أسباب إغلاق فرع مكتبة الهالة بالمعادي

إسلام وهبان

أعلنت الناشرة هالة البشبيشي، صاحبة ومؤسسة دار الهالة للنشر والتوزيع، عن غلق فرع مركز ومكتبة الهالة الثقافي بالمعادي، نظرا للظروف التي يمر بها الوسط الثقافي جراء تداعيات جائحة كورونا.

نرشح لك:  “كل شيء أو لا شيء”.. عن الجانب الإنساني لكرة القدم

وأوضحت “البشبيشي” في تصريحات خاصة ل- “إعلام دوت كوم”، أن إغلاق فرع المكتبة بالمعادي لا يعني توقف نشاط مركز الهالة أو دار النشر، مشيرة إلى أن فرع مركز الهالة الثقافي بالتجمع الخامس لا زال قائما ويمارس نشاطه، كما أن الدار تمارس نشاطها ومسابقاتها الثقافية بشكل طبيعي.

أضافت أن قرار إغلاق فرع المكتبة بالمعادي، جاء نتيجة الشلل التام الذي تعاني منه الحياة الثقافية من تداعيات انتشار وباء كورونا، وما تتكبده المؤسسات الثقافية الخاصة من خسائر، وما تعانيه من صعوبة فيه بيع الكتب، فضلا عن توقف الأنشطة الثقافية، لافتة إلى أن قرار الإغلاق هو مجرد خطوة لترشيد الاستهلاك، والاستعداد لخطوات جيدة أكثر تأثيرا على وإفادة للوسط الثقافي وللمهتمين بالكتب والقراءة، مؤكدة أنها ستعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن مفاجأة كبيرة لاستكمال دور الهالة في سوق الكتب.

أشارت إلى أن ردود الفعل التي جاءتها بعد الإعلان عن غلق فرع المكتبة بالمعادي، زادت من حماسها ورغبتها في تقديم المزيد في مجال النشر، وأن الإغلاق ما هو إلا استعداد لخطوات أكثر قوة بتخطيط سليم ومتوازن.