في "مودة ورحمة".. خطورة العقوبات في الحياة الزوجية

يواصل الدكتور عمرو الورداني في برنامجه “موّدة ورحمة“، الحديث عن المعايير النبوية في التعامل مع شريك الحياة، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس، وكلف بها وزارة التضامن الاجتماعي، للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

نرشح لك: شاهد: خطورة أسلوب التهديد على الحياة الزوجية في “مودة ورحمة”


أوضح الورداني أن فرض العقوبات في الحياة الزوجية بغرض تعديل السلوك، ينتج عنه سلبيات كثيرة، فضلا عن شعور شريك الحياة بالمهانة، وهو ما يشكّل خطرا كبيرا على الحياة الزوجية.

تابع أن العقوبة عادة تكون قرينة للعنف أيضا، وهو ما يزيد الأمور سوءًا، وللتخلص من هذا الأمر يجب إخبار شريك الحياة بالأمور التي إذا كررها مرة أخرى فسيصنع حاجزا كبيرا في علاقتهما، ثم محاولة تذكيره بالقيم المهمة في الحياة الأسرية، مثل الحب والرحمة والخير والجمال، حتى تحفزه هذه القيم والمعاني لعدم الوقوع في الخطأ مرة أخرى.

وأكد الورداني أنه يجب قبل التفكير في العقوبة أن يفكر الزوج أو الزوجة في الشيء الذي إذا قدمه لشريك حياته فسيمتنع عن هذا الخطأ، ثم يحاول أن يدعمه بهذا الشيء، حتى تستمر السعادة والمودة بينهما.

فرض العقوبات في الحياة الزوجية بغرض تعديل السلوك بينتج عنه سلبيات كبيرة وشعور بالمهانة من الطرف التاني وفضيلة الشيخ عمرو…

Geplaatst door ‎Mawadda – مودَّة‎ op Maandag 11 mei 2020

 

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة “مودّة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج والحد من الارتفاع المضطرد في في أعداد حالات الطلاق فى المجتمع المصري.

تھدف المبادرة بشكل عام، إلى تضافر الجھود للحفاظ على كیان الأسرة المصریة، من خلال تدعیم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة والمعلومات، وأسس اختيار شريك الحياة وتكوین الأسرة وتطویر آلیات الدعم والإرشاد الأسرىّ وفض أي خلافات أو نزاعات، بما یساھم في نھایة الأمر في خفض معدلات الطلاق.

يبث البرنامج عبر قناة “القاهرة والناس” في تمام الساعة 1:55 مساء، على أن يعاد في الرابعة صباحا. ويعرض على قناة TeN في تمام الساعة 8:50 مساء، ويعاد في الواحدة صباحا.

كما يذاع عبر إذاعة إنرجي في السادسة والنصف مساء، فضلا عن طرح الحلقات عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع فيس بوك.