مواعيد وقنوات إذاعة البرامج الثقافية في رمضان

طاهر عبد الرحمن

يشهد شهر رمضان هذا العام مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية المتنوعة، التي ستقدمها الإذاعة للمستمع، ويقدمها عدد من الكتاب الصحفيين والإعلاميين، وتتناول موضوعات وشخصيات أدبية وعلمية وتاريخية ذات تأثير في الحياة الثقافية والأدبية.

فيما يلي يعرض إعلام دوت كوم أبرز تلك البرامج ومواعيد عرضها:

– له ما له وعليه ما عليه

برنامج يومي يقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، ويتناول في كل حلقة من حلقاته إيجابيات وسلبيات شخصية مؤثرة في مجالات الأدب والثقافة والدين والفن في مدة لا تتجاوز 5 دقائق.

البرنامج يذاع في الساعة 5:40 مساء عبر إذاعة نجوم إف إم.

نرشح لك: فوازير سينما مصر.. مسابقة يومية في رمضان من وزارة الثقافة

مكسرات لميس

الموسم الثاني من البرنامج الذي تقدمه الكاتبة والمؤلفة دكتورة لميس جابر، وتعرض فيه قصصة وحكايات تاريخية وثقافية ودينية مجهولة أو غير معروفة.

يذاع البرنامج يوميا الساعة الواحدة صباحا عبر إذاعة الراديو 9090.

– صاحب المكتبة

برنامج حواري ثقافي واجتماعي يقدمه محمد بكر، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي، ويستضيف عددا من الشخصيات في مجال الثقافة والأدب والإعلام.

يذاع البرنامج يوميا  في تمام الساعة 6 مساء، عبر محطات راديو النيل وهي ميجا إف إم وشعبي إف إم وميجا هيتس.

– حصة تاريخ

وجبة تاريخية يقدمها الإعلامي يوسف الحسيني، يتناول فيها بشكل يومي قصة أو واقعة أو شخصية تاريخية من عصور مختلفة، الفرعوني أو المملوكي أو الحديث.

البرنامج يذاع في الساعة 5:25 مساء، على إذاعة نجوم إف إم.

– الأسطورة

موسم جديد من البرنامج الذي قدمه الكاتب الصحفي والإعلامي محمد علي خير، حيث يقدم نماذج شخصيات تاريخية يُحتذى بها وقدوة للأجيال الجديدة.البرنامج يذاع يوميا الساعة 5:00 مساء عبر إذاعة الراديو 9090.

نرشح لك: خريطة برامج رمضان 2020 على تليفزيون “الآن”