نصائح قصواء الخلالي للمواظبة على القراءة

مرام شوقي

قدمت الإعلامية قصواء الخلالي، لمشاهديها مجموعة من النصائح لتشجيعهم علي القراءة وزيادة شغفهم بها والمواظبة عليها، وكيفية جعلها روتين يومي في حياتهم.

أوضحت “الخلالي” خلال تقديمها لحلقة أمس الجمعة، من برنامجها “المساء مع قصواء”، الذي يبث عبر قناة “TeN” الفضائية، أنه على الرغم من أن اقتناء الكتب أصبح أمرا يسيرا، إلا أن الاعتياد علي وجودها حولنا قد يسبب للبعض نوعا من أنواع فقدان الشغف بها، مؤكدة على ضرورة إعادة الشغف بالكتب والقراءة مرة أخرى، عن طريق الاتجاه للقصص والروايات في بادئ الأمر حيث أن “الحواديت” تعتبر من موروثاتنا الشعبية والمحببة إلي قلوبنا جميعا.

أشارت إلى أنه من الأفضل البدء بالروايات القصيرة ذات الصفحات القليلة، لتسهيل قراءتها والاعتياد علي القراءة، فضلا عن اختيار الموضوعات المحببة إلى قلب كل فرد مثل الروايات الرومانسية أو البوليسية وغيرها من الألوان الأدبية التي تجذب الانتباه وتفتح الشهية للقراءة.

من جهة اخري أكدت أن من أهم الطرق للاستمرار في القراءة هو عمل “تحدي للقراءة” عن طريق عمل جدول يتم فيه تقسيم الرواية إلى أجزاء يوميا حسب قدرة كل قارئ علي القراءة اليومية في أوقات فراغه، مشيرة إلى أن هناك طرق كثيرة للحصول على الكتب والروايات سواء من خلال المواقع الإلكترونية التي تتيح ملايين الكتب غير المزيفة أو المسروقة.

في ناس حواليها الكتب في كل مكان وماجربتش تفتحها.. قصواء الخلالي هتقولك روشته تخليك تحب القراءة وتبقى شغوف بيها TeN TV

Geplaatst door ‎برنامج المساء مع قصواء‎ op Vrijdag 17 april 2020

 

نرشح لك: “لمة كُتاب”.. محتوى تعليمي ثقافي عن الكتابة الإبداعية ينطلق في رمضان