الأرصاد تحذر من الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة


قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء حالة من ارتفاع درجات الحرارة، عن المعدلات الطبيعية بـ 5 أو 6 درجات مئوية حيث تصل إلى 29 درجة في القاهرة.

وشددت ” شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منة الشرقاوي في برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى المصرية، وقناة ON على ضرورة عدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، وتخفيف الملابس خلال هذه الفترة بشكل كبيرة، لافتة إلى أن الطقس سيعود إلى الانخفاض بداية من يوم الأربعاء القادم.

وأشارت إلى أنه رغم بداية فصل الربيع إلا أن هناك تقلبات فى درجات الحرارة، موضحة أن هناك حركة للرياح يصحبها أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وطالبت بضرورة متابعة النشرات الجوية خلال فصل الربيع حيث يشهد حالة من الرياح المثيرة للأتربة والتغيرات المستمرة فى حالة الطقس ودرجات الحرارة وتختلف من يوم ليوم، وكذلك الاختلاف بين درجة الحرارة بين النهار والليل. 

يذكر أن برنامج “صباح الخير يا مصر”، يعرض يوميا في تمام الساعة السابعة صباخا على القناة الأولى المصرية، وفضائية ON، ويقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم وجومانا ماهر وهبة جلال، ويشارك أيضا فى تقديم الفقرات الخاصة هدير أبو زيد ومحمد الشاذلي وحسام الدين حسين وأسماء قنديل ومنة الشرقاوي وإيمان منصور.

نرشح لك: الأرصاد ترد.. هل تتعرض البلاد لمنخفض جوي آخر؟