مجلة "قُنبُز".. دعوة للطيران - E3lam.Com

يقام اليوم السبت حفل إطلاق، مجلة “قُنبُز” التي تصدر عن دار قُنبُزفي لبنان، والمجلة التي تتكون من عدة أبواب مثل، العلوم والفنون والعمارة، سيكون موضوع عددها الاول عن “الطيران”.

المجلة، بحسب ما تقول رئيسة تحريرها نادين توما لموقع “المدن” “جديدة بكل ما فيها، وهي موجهة لكل من يجيد القراءة من كبار وصغار”، أحد أسباب تميزها هو تعدد وسائل بثها، فهي ستصدر عبر طبعة ورقية، وموقع إلكتروني وتطبيق رقمي تفاعلي و”تلفزيون” و”راديو”. فأرشيف المجلة من أفلام وتسجيلات، سيكون متاحاً في الموقع، وعبر قنوات “فيديو”، أما التطبيق الرقمي الذي يتيح التفاعل بين القارئ ومضمون المجلة، فيمكن شراؤه وتنزيله، فضلاً عن الملحقات الإضافية التي سترافقه من ملفات وغيرها، وتلفت توما إلى “أن هذا العمل هو الأول في العالم العربي”.

في المجلة فقرات متنوعة ثابتة كالعلوم والفنون والآثار والعمارة والحكواتي والأفلام والخرائط والخط العربي والكاريكاتير والألعاب والفن الإسلامي. وهي متوفرة نصاً أو تصميماً أو رسماً. وتقول توما: “نحن نرتكز في عملنا على التمازج والتزاوج والتكامل، فنركز على هذه العناصر الثلاثة في الوقت عينه”. كما تولي توما إهتماماً خاصاً للغة إذ تصر على تقديمها بالعربية، على أن تكون هذه اللغة “سلسة ومتاحة ولا تخلو من الفكاهة من دون أن تكون سخيفة”.

وستصدر “قُنبُز”، وفق توما، “مرتين في السنة في الفترة الأولى، لكن الهدف يتمثل في اصدارها فصلياً”.

وتشير توما الى أن المجلة تثقيفية، مؤكدة أن “كل من سيقرأها سيتعلم شيئاً جديداً”. فهي ستعلّم القارئ الخط العربي ورسم الخرائط وصنع المنحوتات الورقية. وستتضمن أيضاً صوراً بيانية و”كاليغرافي”. كما سيرافقها ملف علمي. وتشرح توما: “حين نسمع كلمة علوم، يغمى علينا، لكن الصفحات المئة ستمر من دون أن يشعر القارئ، فالمجلة تقدم كل شيء بشكل جديد”.

شاركنا الرأي حول المسلسل الذي يتصدر قائمة اهتماماتك في رمضان المقبل بالضغط هنا

اقـرأ أيضـاً:

 مذيعون “صدي البلد” يقدمون “على مسئوليتي”

 لماذا اعتذر رامز جلال لكيم كارداشيان؟   

 20 ملاحظة من كواليس انتخابات نقابة الممثلين   

لهذه الأسباب انسحب إيمان البحر درويش من “مصارحة حرة”

 رامز جلال يقابل كلوني وإنجلينا ودي كابريو

 نيشان خارج سباق رمضان

 محمود سعد يطالب بعودة “أمن الدولة”  

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا