"مذكرات صلاح أبو سيف".. جديد دار ريشة لـ عادل حمودة

إسلام وهبان

يصدر قريبا عن دار “ريشة” للنشر والتوزيع، كتاب “مذكرات صلاح أبو سيف”، للكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة، وتقديم الناقد السينمائي طارق الشناوي.

من جانبه أوضح الكاتب محمد توفيق، مدير النشر بالدار في تصريحات خاصة ل إعلام دوت كوم، أن الكتاب يعد نسخة مزيدة ومنقحة من مذكرات المخرج الكبير الراحل صلاح أبو سيف، والتي صدرت بنسخ محدودة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018، مؤكدا على أن الكتاب يتضمن حكايات موثقة تنشر لأول مرة.

أضاف أن الكتاب يضم 12 فصلا، يبدأ بمقدمة للناقد السينمائي طارق الشناوي بعنوان “الأستاذ والأستاذ”، كما يحكي فيه “أبو سيف” عن كثير من التفاصيل بداية طفولته وأسباب كرهه لوالده، ثم كواليس دخوله عالم السينما، وتفاصيل تأسيس استوديو مصر، كما يتناول الكتاب الجانب الإنساني لصلاح أبو سيف، وطقوسه اليومية بصورة تختلف عن الشكل التقليدي للمخرج أو الفنان.

لفت إلى أن “مذكرات صلاح أبو سيف” تضم أيضا الكثير من التفاصيل والتي تنشر لأول مرة عن علاقته بأبطال أفلامه الحقيقيين، مشيرا إلى أن الكتاب يحتوي على فصل بعنوان “أنا البطل الحقيقي لفيلم شباب امرأة”، وهو الفيلم الذي أخرجه عام 1956.

جدير بالذكر أن دار ريشة للنشر والتوزيع، هي دار وليدة متخصصة في نشر السير الذاتية، ويعد كتاب “مذكرات صلاح أبو سيف” ثاني الأعمال التي ستصدرها الدار بعد أن أعلنت عن أولى إصداراتها وهو كتاب “مذكرات هاني شنودة”، للكاتب مصطفى حمدي، والذي من المقرر صدوره خلال شهر مارس الجاري.


نرشح لك: مذكرات هاني شنودة لـ مصطفى حمدي.. أول إصدارات دار ريشة