لغز إنستجرام.. لماذا يتفوق حساب الأمير ويليام على حساب الأمير هاري في عدد المتابعين؟

محمد إسماعيل الحلواني

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” البريطانية تقريرًا عن حسابين على وسائل التواصل الاجتماعي يملكهما الأمير ويليام، وشقيقه الأصغر الأمير هاري، ولفتت الصحيفة إلى أنه بالرغم من انتمائهما إلى نفس الأب؛ ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، وكلاهما متساويان في كل شيء، إلا أن نظرة واحدة إلى تطبيق “إنستجرام” كفيلة بالإيحاء بوجود منافسة شديدة بينهما كنجمين من نجوم منصة التواصل الاجتماعي، وبصفة خاصة إذا نظرنا إلى أعداد المتابعين لكل من الحسابين.

في غضون عام واحد انفصل الشقيقان اللذين كانا يطلان معًا عبر حساب واحد على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، وتحكي التايمز الحكاية من بدايتها، عندما كان حساب الأمير هاري، يتمتع بشعبية كبيرة بل وسجل رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس بعد أن وصل عدد متابعيه إلى مليون شخص، أي أسرع من أي حساب في تاريخ “إنستجرام”، فقط في غضون 5 ساعات و45 دقيقة، متفوقًا على آخر رقم مسجل للفنانة “جينيفر أنيستون”.

ولكن لوحظ في الآونة الأخيرة تقدم أعداد متابعي حساب الأمير ويليام وتجاوزه معدلات متابعة حساب الأمير هاري، ويرجع تاريخ إنشاء صفحة KensingtonRoyal على إنستجرام في يناير 2015.

كان هذا الحساب مشتركًا للأمير ويليام وزوجته كاترين (المعروفة سابقًا باسم كيت ميدلتون) وشقيقه الأصغر هاري.

نرشح لك: هكذا احتفل “عبد الباقي” بوصول متابعيه على “إنستجرام” لـ 5 مليون

وبمجرد أن بدأ الأمير هاري الأصغر سنًا علاقته التي انتهت بالزواج من الممثلة الأمريكية ميجان ميركل في عام 2017، قل اهتمام هاري بالصفحة، ليستقل ويليام وزوجته بحساب كنسنجتون رويال كحساب مشترك للزوجين، وبقي الحساب خاصًا بويليام وزوجته خلال حفل زفاف هاري وميجان في ربيع عام 2018 (عندما تم منحهما رسميًا ألقاب دوق ودوقة ساسكس)، ولعدة أشهر بعدها.

وفي أعقاب زواجهما ظهور حساب “إنستجرام” يسمى “ساسكس رويال” كنافذة رسمية يطل من خلالها الأمير هاري وميجان على مواقع التواصل الاجتماعي وحدهما. وسرعان ما تحول البروفايل إلى قناة للتواصل المباشر مع العالم.

وعبر إنستجرام، نشر هاري وميجان إعلانهما المفاجئ عن اعتزامهما “التنحي” عن أي مهام رسمية تخص العائلة المالكة البريطانية.

وفي إنستجرام أعقاب المفاوضات المحمومة التي أعقبت ذلك، نشرا بيانًا مقتطفًا من جده هاري، الملكة إليزابيث الثانية، لإظهار أنها أعربت عن دعمها لقرارهما. في أحدث التطورات، سيُطلب من الزوجين التخلي عن استخدام كلمة رويال “ملكي” في أي أنشطة يقومان بها بما في ذلك الأنشطة التجارية والخيرية، ومن المقرر أن يسري هذا التغيير في الحالة في 1 أبريل المقبل.

يعد الأمير ويليام الثاني في ولاية العهد، بعد والده، وترجح التايمز أن العائلة الحاكمة تتبع استراتيجيات معينة لكي يبقى الأمير ويليام متقدمًا على هاري في كل شيء حتى في عدد متابعيه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: إنستجرام تختبر ميزة جديدة.. تعرف عليها