السجن 6 سنوات لإعلامي كويتي هاجم السعودية على تويتر - E3lam.Com

أصدرت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الخميس، حكماً نهائياً بحبس الكاتب والإعلامي الكويتي صالح السعيد لمدة ست سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة “الإساءة للسعودية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر”. واعتبرت المحكمة أن المتهم “خالف حرية التعبير بالإساءة والتطاول وتعريض علاقات الكويت الخارجية للخطر”.

وكانت محكمة التمييز قد قررت في وقت سابق، بحبس السعيد 6 سنوات في قضية الإساءة للسعودية، وعادت وأمرت بإخلاء سبيله إلى حين فصل “الدستورية” بطعنه على المادة المُحال إليها للمحاكمة، حسبما ذكرت وسائل إعلام كويتية. والحكم صدر بحق السعيد في فبراير الماضي، بعد إدانته بعمل عدائي ضد المملكة العربية السعودية في مكان عام هو “تويتر”، هدد العلاقات بين الكويت والرياض، على حد تعبير السلطات الكويتية حينها.

وكان السعيد قد هاجم المملكة السعودية في تغريدات في حسابه في “تويتر”، أثارت جدلاً كبيراً، إذ تناول قضية الحدود بين الكويت والسعودية، حيث طالب السعودية بالموافقة على ترسيم حدودها مع الكويت، زاعماً أن هناك “اعتداءً على الأراضي الكويتية”.

وكتب السعيد إنه “لا يحق لأحد كان التنازل عن شبر أرض من الدولة، أيّاً كان مركزه. فهو بإمكانه التنازل عن ممتلكاته الشخصية، لكن الحدود لا أحد يمكنه التنازل عنها والاتفاقيات ساقطة قانونياً. نعم لقد ذهبت الأرض والمسؤولية تقع علينا جميعاً. أرض الكويت ارتوت من دماء الشهداء ولن نقف مكتوفي الأيدي”.

وفي تغريدة أخرى، توجّه السعيد في أغسطس الماضي، إلى وزير الخارجية السعودي آنذاك، قائلاً له: “سعود الفيصل عليك التنحي عن الخارجية وترك من هو أقدر منك”، وفي سبتمبر2013، ظهر السعيد في حوار مع التلفزيون الرسمي السوري انتقد خلاله المملكة العربية السعودية وعدداً من أمرائها، مؤكداً أن “السعودية تعتدي على أراضي الكويت كما تفعل إسرائيل مع الفلسطينيين، وطالبها بأن توافق على ترسيم حدودها مع الكويت”.

اقرأ أيضًا:

أحمد موسى ينفي أنباء حبسه

عكاشة: هجوم إرهابي على قناة السويس في رمضان

ضبط وإحضار محمد رمضان

إلهام شاهين تعتذر للجالية المصرية في ألمانيا

صور شيرين عبد الوهاب في الثانوية

القنوات المصرية: مؤتمر أفريقيا يتصدر وجريمة الأقصر تتراجع

5 أزمات متتالية.. ماذا يجري في الأهرام؟

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا