حلمي بكر منفعلاً على عمر كمال.. "أنا مش عاوز أعمل جناية"

وقعت مشادة كلامية بين الملحن حلمي بكر، ومطرب المهرجانات عمر كمال على الهواء في برنامج “المصري أفندي”، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير على قناة “القاهرة والناس”، وذلك أثناء حديثهما عن أغاني المهرجانات، وهدد “بكر” بترك الاستوديو بسبب سؤال عن محمد رمضان.

قال عمر كمال، إن  ما يقدمه الفنان محمد رمضان جيد ولكنه مؤدٍ للأغاني وليس مطربا، مضيفا أنه “لابد من وجود لون من الأغاني زي المهرجانات في الشارع لأن له جمهور”.

وأوضح ” كمال” أن المهرجان أغنية خفيفة قريبة من الشعبي بها طاقة وكلام معبر عن الشارع، لافتا إلى أن المهرجان أصبح متواجدا في كل الأفراح والمناسبات في المجتمع المصري.

ووجه “عمر كمال” حديثه للموسيقار حلمي بكر: “حضراتكم معترضين على الكلمات ولا معترضين على المهرجانات”.

من جانبه، انفعل الموسيقار حلمي بكر قائلًا: “الكلام اللي بيتقال ده مسمعهوش هنا، وأنا مش عايز أعمل جناية هنا، يبقى أنا كده مش ملحن أو مطرب، إيه الجهل اللي إحنا فيه ده”.

وأضاف ” بكر”: “أنا راجل معنديش فلوس ولا الكلام ده، ولكن أنا رجل عندي كرامة ورصيد من اللي ربوني قبل كده، وأرفض ما يقال في أغاني المهرجانات، يا جمهور ياللي قاعد في البيوت عجبكم اللي بيحصل ده”.

وهاجم حلمي بكر، عمر كمال، بعد أن اعترف الأخير بحصوله على دبلوم صناعي قائلا: “إزاي نقابة الموسيقيين قامت بالموافقة على دخولك النقابة وأنت حاصل على دبلوم فقط”.

وأضاف: “لابد أن يكون هناك تحقيق موسع داخل النقابة حول دخول هؤلاء الأعضاء للنقابة”.