تفاصيل قرار مد العمل بحملة 100 مليون صحة

علّقت الدكتورة ريهام غلاب مدير الأمراض غير السارية لحملة 100 مليون صحة، على قرار وزيرة الصحة والسكان، هاله زايد، بمد العمل بالمرحلة الثالثة للحملة، ونقاط المسح الفرعية بالمحافظات الأخرى حتى 5 مايو المقبل، على أن تستمر 305 نقاط في تقديم خدمات الحملة بالمجان. مد العمل بحملة 100 مليون صحة 

أوضحت غلاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج “هنا العاصمة”، المذاع عبر قناة cbc، أن هذا الموعد تحديدًا تم اختياره نظرًا لبدء شهر رمضان في 6 مايو، كما أنه لا تزال هناك إجازات للمصريين وتجمعات خلال هذا الأسبوع، وكذلك الأسبوع المقبل، فضلا عن بدء موسم المصايف، لذلك يتمركزون أمام الكنائس والمساجد وفي المصايف، لكي يتم تأدية الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

تابعت أنهم مستمرون حتى 5 مايو المقبل، وبعد ذلك سيتمركزون في النقاط الثابتة حتى نهاية ديسمبر، في جميع المحافظات، موضحة أنه حتى الآن تم إجراء المسح بالحملة لنحو 52.5 مليون مواطن، منهم 49 مليون و800 ألف فوق سن الـ 18 عامًا، هذا بالإضافة إلى حملة الكشف عن الأنيميا للأطفال والسمنة والتقزم من 6 لـ 12 سنة، والتي تمت لـ12.5 مليون طفل.

أضافت غلاب، أنهم لا يعملون على المسح فقط، ولكن يعملون أيضًا على العلاج والتوعية، مستطردة: “هتشوفونا بكره إن شاء الله بشكل جديد من التوعية.. هنعمل ثقيف صحي للمصريين يليق بيهم كما يجب”.

مد العمل بحملة 100 مليون صحة

نرشح لك: مد العمل بـ “100 مليون صحة” حتى 5 مايو المقبل

شاهد: صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية