خبر

صحفية مصرية تفوز بجائزة “بوليتزر” لعام 2019

أعلنت جامعة “كولومبيا” في ولاية نيويورك الأمريكية، القائمة النهائية للفائزين بجوائز “بوليتزر” التي تقدمها في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى لعام 2019.صحفية مصرية تفوز بجائزة بوليتزر

فازت الصحفية المصرية ماجي ميشيل، من وكالة أنباء الأسوشيتدبرس، بجائزة التغطيات الدولية للعام الحالي عن سلسلة تحقيقات على مدى عام كامل للحرب الأهلية في اليمن، إلى جانب فريق عمل الوكالة الذي يشمل المصورة الكندية من أصول مصرية ناريمان المفتي، والمصور معاد الذكري.

الجائزة جاءت عن التحقيق الذي أعدوه عن الأزمة اليمنية بعنوان “الحرب القذرة في اليمن”، والذي “يكشف فظائع الحرب في اليمن ، بما في ذلك سرقة المساعدات الغذائية، وتجنيد الأطفال وتعذيب السجناء”.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إلى أن الصحفيين الثلاثة، وثقوا بالكلمة والصورة والفيديو، وقوع ضحايا مدنيين في اليمن بسبب الطائرات الأمريكية بدون طيار، كما عقدوا مقابلات مع ناجين من التعذيب في السجون اليمنية.

وقالت ماجي ميشيل إنها وزملاءها، “كانوا سعداء للغاية بعد أن استطاعوا جذب الانتباه لهذه الأزمة” بهذا التحقيق.

وذكرت شبكة “الحرة” الأمريكية، أن ميشيل تعمل في “أسوشيتد برس” منذ ما يزيد على 15 عاما، في تغطية الحروب، حيث تركزت تغطياتها خلال الفترة الماضية على الحرب في اليمن.

صحفية مصرية تفوز بجائزة بوليتزر

نرشح لك: ورشة عمل بالأكاديمية الوطنية للتدريب لمديري التدريب والموارد البشرية بالوزارات

شاهد: 7 أفكار خيالية لا يعرفها من لم يتابع المواسم السابقة من مسلسل Game of thrones..

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock