نشوى الغندور: بتوجيهات من سيادة.. فجر السعيد

عندما نأتي على ذكر الكاتبه الصحفيه “فجر السعيد” يتبادر إلى الذهن فواً رأس السنة الميلادية وتوقعات الفلكيين للبلاد والعباد في العام الجديد ، بيد أن فجر السعيد تتنبأ على مدار العام وعلى كافة الأصعدة والمستويات.

ولكن من خلال متابعتي لها ببرنامج “90 دقيقة” على فضائية “المحور”، تبادر إلى ذهني أمر مختلف فهي لم تكن تتنبأ بل كانت ترصد وتصدر توجيهات وهذا يعني أننا قريباً سنسمع ونقرأ وربما نردد مقولة ” بتوجيهات من سيادة .. السعيد ”

أولاً: وجهت سيادتها الى تخفيف الإضاءة بالاستديو لأنها تعاني من حساسية بعينها تجعلها تدمع ، ويذكر ان هذا التوجيه ليس الأول الذي توجهه سيادتها لنفس البرنامج وذات المذيعة بلقاء سابق نافية تعليق المذيعة لها بأنها تبكي وبغزاره!

ثانياً: رصدت سيادتها تنازل المواطن”سابقاً” محمد سلطان عن جنسيته المصريه ووجهت الى ضرورة الفصل بين حصول المواطن على حقوقه الاساسية في موطنه وبين حبه وانتمائه لهذا الوطن فهذه نقره وتلك نقرة أخري !

ثالثاً: وجهت سيادتها تنويهاً وتنبيهاً لأعداء النجاح أن لها مصادرها الخاصه التي تستقي منها المعلومات بصفتها صحفيه “مخضرمه” وأن لديها صندوق أسود وكل شيئ بميعاد ..

رابعاً: اشارت سيادتها الي ان السياسه العالمية قائمة على المصالح لكنها لم تشر صراحةً الي مصلحتها الشخصية في الدور الإستراتيجي الذي تلعبه بمصارحة المصريين بإمور لم تصارحهم حكومتهم بها !

خامساً: رصدت سيادتها الضجة الإعلامية التي أثيرت حول قضية سيدة المطار منتقضة تناول الإعلام لذلك وعدم إتاحة نفس المساحة لإنجزات الرئيس وعلي رأسها مشروع قناة السويس الجديده ، ووجهت الإعلاميين في هذا الخصوص الي الإمتثال الي توجيهات سيادة الرئيس والإنتباه الي حروب الجيل الرابع التي طالما حذر منها ..

سادساً: وفي نفس السياق انتقدت سيادتها بيع ماسبيرو ووجهت الي ضرورة عودة وزارة الإعلام ووزير إعلام وإعلام موجه….” موجه” وقد أشارت سيادتها مراراً وتكراراً الي الوجهة التي يجب ان يتوجه اليها هذا الإعلام ..

سابعاً: دعت سيادتها ووجهت الي ضرورة تعافي المجتمعات العربية عموماً والمصرية خصوصاً من شيزوفرينيا الفن والفنانين حيث رصدت سيادتها ومن خلال تجارب شخصية حب الشعوب للفن والفنانين ومن جهة أخري سبهم وانتقادهم في مواقف أخرى في إشارة الى انتقاد البعض لسفر زمرة من الفنانين لألمانيا ضمن زيارة الرئيس لها بصفتهم القوه الحريريه الناعمه الداعمه للوطن..

ثامناً: نبهت سيادتها الى ان شهادة وفاة جماعة الإخوان ستكتب فور صدور شهادة ميلاد الاقتصاد المصري، حيث أشادت بعهد مبارك وكيف كان الاقتصاد في أزهى عصوره.

وانتهزت سيادتها فرصة الحديث عن الرئيس الأسبق لتوجه بضرورة الالتفات الى إنجازاته مقابل أخطائه.. والمسامح كريم .

اقرأ أيضًا:

نشوى الغندور: قل لي ماذا تشاهد ؟!.. أقل لك من أنت

نشوى الغندور: عشرة أسباب تميز “مصر قريبة”

نشوى الغندور : إعلام الإسرائيليات

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا