"أونلاين" يكشف تفاصيل حادث عنصري من طلاب أحد المدارس البلجيكية

عرض برنامج “أونلاين” على قناة “extra news”، مشاهد عنصرية لطلاب مدرسة college melle الكاثوليكية الثانوية في بلجيكا، إذ ظهروا فيها بملابس عربية وأحزمة ناسفة مزيفة ويؤدون الصلاة بشكل ساخر.حادث عنصري من طلاب أحد المدارس البلجيكية

قال حسام حداد خلال تقديمه برنامج “أونلاين”، إن المقاطع المنتشرة على “السوشيال ميديا” تعبر عن عنصرية كبيرة، كما تطرق البرنامج إلى عدد من الانتقادات التي وجهت إلى إدارة مدرسة college melle ومنها تصريحات الإذاعي واليوتيوبر البلجيكي زكي الشاعر، الذي قال عبر صفحته على “فيس بوك”: “لا أتخيل حتى تأثير هذا المشهد على جميع الطلاب، لا أعرف إذا كان هناك مسلمون في هذه المدرسة ، لكنني شعرت بعدم الارتياح على أي حال”.

كما نقل البرنامج عن الصفحة الرسمية على “فيس بوك” للكاتبة المغربية حنان زهوني تعليقها على الواقعة بقولها: “تلاميذ مدرسة college melle بيقلدوا ملابس وصلاة المسلمين، الجهل يؤدي الى الخوف، والخوف يؤدي إلى الكراهية، والكراهية تؤدي إلى العنف.. ها هي المعادلة”.

كما كشف حسام حداد خلال الحلقة، عن تعمد إدارة المدرسة البلجيكية إغلاق حساباتها على “السوشيال ميديا”، بعدما نشرت على موقعها الرسمي بيانًا قالت فيه إن “الاحتفال بتبقي 100 يوم على العام الدراسي يستمر لمدة أسبوع، ويعتبر احتفالًا كرنفاليًا، خلال هذا الأسبوع ، كان التلاميذ يرتدون ملابس تنكرية كل يوم وفقًا لموضوع مختلف، فبالإضافة للزي العربي كان كان لدينا أيضًا السياح وعشرينيات القرن العشرين كموضوع خاص بهم، وبأي حال نحن نأسف بشدة إذا شعر شخص ما، سواء داخل المدرسة أو خارجها، للتأثر أو الإساءة”.
وتساءل الإعلامي حسام حداد، عن سبب تجاهل الحكومة البلجيكية للواقعة حتى الآن؟، رغم وجود قانون بلجيكي لتجريم العنصرية ومكافحة التمييز.

حادث عنصري من طلاب أحد المدارس البلجيكية

نرشح لك: سبب تكرار حوادث تسرب غاز الكلور بالإسكندرية

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي