10 محطات صنعت نجومية رامي مالك قبل فريدي ميركوري

فريدي ميركوري

إبراهيم أبوبكر الصديق

تعرض الفنان الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، الذي حصل على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody، لانتقادات لاذعة من بعد رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتقديمه في الفيلم دور فريدي ميركوري نجم فرقة الروك البريطانية “كوين”، والذي رحل عن عالمنا في سن الـ45 عام 1991 نتيجة التهاب رئوي، بسبب مرضه بفيروس الإيدز.

الانتقادات كانت بسبب ميول “ميركوري” الجنسية وما أثير حول شذوذه الجنسي، والذي يجسده “مالك” في الفيلم.

حصر البعض تاريخ رامي مالك في هذا الدور، بسبب الرفض المجتمعي لمثل هذه الأدوار، ولكن وصول “مالك” للأوسكار، لم يكن نتيجة هذا الدور فقط، فذلك نتيجة سنوات عدة من العمل والسعي وراء ذلك الحلم، وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز أدوار رامي مالك التي نجح فيها قبل Bohemian Rhapsody:

الدور الأول
أول ظهور فني لرامي مالك في هوليوود كان في المسلسل الكوميدي الدرامي Gilmore Girls حيث ظهر في حلقة واحدة عام 2004، ثم في العام التالي 2005 ظهر في حلقتين من المسلسل الحربي Over There، وفي نفس العام ظهر رامي في حلقة واحدة من مسلسل الجريمة Medium.

الفرعون المصري
في عام 2006 قدم رامي مالك دور الفرعون المصري أخمن راع في فيلم Night at The Museum والذي قام ببطولته بن ستيلر وكارلا جوجينو والراحل روبين ويليامز وكان ذلك أول فيلم سينمائي يقوم رامي مالك بالتمثيل فيه علي الإطلاق، وفي عام 2009 إشترك رامي مالك في فيلم Night at the Museum: Battle of the Smithsonian في دور الفرعون المصري أخمن راع.

الإرهابي
في عام 2010 ظهر رامي مالك في 3 حلقات من المسلسل الأمريكي الشهير 24 وقام بدور إرهابي يقوم بتفجير نفسه وقد ظهر معه في تلك الحلقات الممثل المصري الألماني ميدو حمادة في دور قائد الخلية الإرهابية.

أول دور رئيسي
في نفس العام 2010 قام رامي مالك بأحد الأدوار الرئيسية في المسلسل الحربي القصير The Pacific الذي يحكي قصة مجموعة من الجنود الأمريكيين أثناء الحرب العالمية الثانية وتم ترشيح المسلسل لجائزة الجولدن جلوب في فئة أفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني وقد شارك في إنتاج المسلسل المخرج الأمريكي الشهير ستيفن سبيلبيرج وتوم هانكس.

أمام العمالقة
عام 2011 قام رامي مالك بدور أحد الطلبة في الكلية وتقوم جوليا روبرتس بالتدريس له في فيلم Larry Crowne والذي قام ببطولته توم هانكس الذي اشترك في كتابة وإنتاج الفيلم أيضا.
في عام 2012 ظهر رامي مالك في حلقة واحدة من مسلسل Alcatraz.
وفي نفس العام ظهر رامي مالك في دور صغير جدا في فيلم Battleship، وفي 2012 أيضا قام رامي مالك بالأداء الصوتي في ثلاث حلقات من مسلسل الأنيميشن The Legend of Korra.

ثاني أهم دور في مسيرته
عام 2012 قدم رامي مالك أحد الأدوار المهمة في ثاني أهم فيلم في مسيرته السينمائية حتى الآن، وهو فيلم The Master للمخرج الكبير بول توماس أندرسون الذي كتب الفيلم أيضًا، وقام ببطولته خواكين فينيكس والراحل فيليب سيمور هوفمان و أيمي أدامز وتم ترشيح الثلاث ممثلين لأوسكار أحسن ممثل وأحسن ممثل مساعد وأحسن ممثلة مساعدة ولكنهم لم يفوزوا بها.

ساحر فرعوني
اختتم رامي مالك عام 2012 بالقيام بدور أحد السحرة الفراعنة في فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2 وكان معه الممثل الأمريكي من أصل مصري عمر متولي.

عاما الانتشار
عام 2013 شارك رامي مالك في 3 أفلام هم: Ain’t Them Bodies Saints مع كيسي أفليك وروني مارا وبن فوستر. وفيلم Short Term 12 الذي قامت ببطولته بري لارسون وأخيرا فيلم Oldboy والذي قام ببطولته جوش برولين وإليزابيث أولسن وشارلتو كوبلي وصامويل جاكسون وقام بإخراج الفيلم سبايك لي.

وفي عام 2014 إشترك في  حلقة من مسلسل Believe، وفي نفس العام اشترك في أحد الأدوار المساعدة في فيلم Need for Speed مع أرون بول ودومينيك ويست، أيضا اشترك في بطولة فيلم الرعب Da Sweet Blood of Jesus الذي قام بإخراجه سبايك لي والذي إشترك في كتابته وإنتاجه.

واختتم رامي مالك أفلامه السينمائية في عام 2014 بفيلم Night at the Museum: Secret of the Tomb وقام بدور الفرعون المصري أخمن راع للمرة الثالثة.

الجائزة الأولى
وفي عام 2015 قام رامي مالك ببطولة الموسم الأول من المسلسل الشهير Mr. Robot والذي كان السبب الرئيسي في شهرة رامي في هوليوود ومصر، المسلسل من ابتكار المخرج الأمريكي من أصل مصري سام إسماعيل، وقد تم ترشيح رامي للجولدن جلوب مرتين في فئة أحسن ممثل درامي في مسلسل تلفزيوني عامي 2016 و2017 ولكنه لم يفز بأي منهما ولكن في عام 2016 فاز بجائزة الإيمي – أوسكار التلفزيون – عن دوره في المسلسل.

البطولة المطلقة
وفي عام 2017 قام رامي مالك بأول بطولة مطلقة له في هوليوود وذلك في فيلم Buster’s Mal Heart، بالإضافة لبطولة فيلم Papillon مع الممثل الإنجليزي تشارلي هونام، كذلك قدم الأداء الصوتي في عشر حلقات من مسلسل الأنيميشن BoJack Horseman.

أخيرًا.. الأوسكار
قدم رامي مالك في عام 2018 فيلم Bohemian Rhapsody والذي اكتسح به موسم الجوائز في هوليوود حيث حصل على جائزة أحسن ممثل من نقابة الممثلين الأمريكية والجولدن جلوب من رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية وأحسن ممثل من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون – بافتا – وأخير أوسكار أفضل ممثل من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

فريدي ميركوري

نرشح لك: قبل رامي مالك.. 10 فنانين قدموا أدوار المثلية في السينما المصرية

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

فريدي ميركوري فريدي ميركوري فريدي ميركوري فريدي ميركوري