15 معلومة عن فيلم رامي مالك.. أبرزها عن "مثلية" البطل

الكثير من الجدل دار حول فيلم Bohemian Rhapsody، الذي حصل من خلاله الفنان الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، في الدورة الـ91 من الأوسكار، أمس الاثنين، بسبب أداء “مالك” لشخصية المغني البريطاني فريدي ميركوري، نجم فرقة الروك البريطانية كوين، المعروف عنه مثليته الجنسية، وهو ما جسده رامي بالفعل في العمل. معلومات عن فيلم رامي مالك

الانتقادات التي تعرض لها رامي من المصريين، كانت بسبب تجسيده لشخص مثلي الجنسية الأمر المرفوض مجتمعيًا ودينيًا في مصر، وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات عن الفيلم.

1- اسم الفيلم هو Bohemian Rhapsody أي “الملحمة البوهيمية” وهو فيلم سيرة ذاتية عن فرقة الروك البريطانية كوين.

2- يركز الفيلم في أحداث على حياة المغني فريدي ميركوري، حيث يبدأ  بانضمامه للفرقة عام 1970 إلى أدائهم في حفل لايف إيد (Live Aid) على استاد ويمبلي في 1985.

3- الفيلم إنتاج  بريطاني أمريكي مشترك لكل من: “تونتيث سينتشوري فوكس”، و”ريجنسيز إنتربرايز”، و”جي كي”، و”تريبيكا”، و”كوين”.

4- الفيلم إخراج براين سينجر وكتابة أنثوني مكارتن وإنتاج غراهام كينج ومدير كوين جيم بيتش، وبطولة رامي مالك بدور فريدي ميركوري، وصديقته لوسي بوينتون، وغويليم لي، وبين هاردي، وجوزيف مازيلو، وآيدن جيلن، وتوم هولاندر، وألين ليش، ومايك مايرز.

5- بدأ التحضير للفيلم منذ عام 2010، إلا أنه كان مرشح له ساشا بارون كوهين، لدور ميركوري، لكنه ترك المشروع في 2013 بسبب خلافات مع المنتجين، ما أدى لتوقف المشروع لثلاث سنوات، إلا أن وقع الاختيار على رامي مالك بطلًا له في نوفمبر 2016، ليبدأ تصوير أول مشاهده في لندن سبتمبر 2017.

6- مخرج العمل كان براين سينجر إلى أن قرر المنتجين طرده بسبب غياباته ومشاجراته مع طاقم العمل والممثلين، بالإضافة لاتهامات وجهت إليه على خلفية فضح حوادث التحرش الشهيرة في هوليوود.

7- أسند الإخراج إلى ديكستر فليتشر لاستكمال تصوير الفيلم، إلا أنه نُسبت جهود الإخراج حصرياً إلى سينجر وفقًا لإرشادات نقابة المخرجين الأمريكيين، بينما نسب فليتشر كمنتج تنفيذي.

8- انتهى تصوير العمل في يناير 2018، وتم عرضه لأول مرة في بريطانيا يوم 24 أكتوبر وفي الولايات المتحدة يوم 2 نوفمبر 2018.

9- حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا في شباك التذاكر حيث تجاوزت إيرادته 802 مليون دولار عالمياً مقابل ميزانية 50 مليون دولار، ليصبح سابع أعلى فيلم ربحاً خلال 2018 في جميع أنحاء العالم ويسجل أرقام قياسية كأعلى فيلم سيرة ذاتية ودراما وموسيقى ربحاً على الإطلاق، بحسب “ويكيبيديا”.

10- تعرض لانتقادات سلبية من النقاد بسبب تصوير الفيلم لحياة ميركوري وتوجهه الجنسي وأعضاء الفرقة الآخرين، بالإضافة إلى بعض الأخطاء التاريخية فيه، لكن أداء مالك وتقمصه لدور “ميركوري” والمشاهد الموسيقية تلقيا الثناء.

11- حصد الفيلم على 3 جوائز أوسكار لعام 2019، وهي: أفضل ممثل لرامي مالك، وأفضل مونتاج ومكساج ومونتاج صوتي، وقد فاز من قبل بجائزتين في الجولدن جلوب، هما أفضل فيلم وأفضل ممثل أيضًا لرامي مالك، بالإضافة لعدة جوائز هامة سابقة.

12- أشادت أسرة فريدي ميركوري، بالفيلم، حيث صرح رامي مالك في لقاء له مع برنامج “جيمي كيميل” بأن كاشميرا كوك، شقيقة فريدي ميركوري، أشادت به، حيث قال: “لقد التقيت بأخته، وقد رأتني في هيئة فريدي اليافع بشعره الطويل والأسنان، والماكياج، وكل صيحات السبعينيات، ومظاهر فناني موسيقى الروك المُبكّرة”، فضحكت عليّ بدلًا من أن تندهش أو تتفاجئ”، أما زوجة “ميروكوري” فقد صرحت بأنها بكت عندما شاهدت الفيلم، من شدة تقمص “مالك” للدور.

13- واجه الفيلم الكثير من التغييرات في السيناريو قبل أن يستقر في يدي، أنتوني ماكارتن، كاتب فيلمي “Darkest Hour” و”The Theory of Everything”.

14- لا يحتوي الفيلم على مشاهد “جنسية” صريحة، تؤكد مثلية “ميركوري” لكنها إيحاءات تؤكد مثليته، وانجذابه للرجال بشكل أكبر من النساء، بعكس ما عرف عنه في الواقع بتعدد علاقاته مع الرجال والنساء معًا.

15- يعترف فريدي الذي يجسد دوره رامي مالك لخطيبته لوسي بأنه “مثلي”، ليقررا أن يظلا صديقين فقط، ويرى النقاد أن الفيلم يركز على ذلك الأمر في فريدي، وأنه يشير إلى ازدواجيته الجنسية وليس المثلية.

معلومات عن فيلم رامي مالك

نرشح لك: شاهد: دوبلاج ساخر لكلمة رامي مالك

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

معلومات عن فيلم رامي مالك معلومات عن فيلم رامي مالك