محمود ربيعي يكتب: مجموعة من أفضل منصات الكتب الصوتية

أفضل منصات الكتب الصوتية
للتواصل مع الكاتب من هنــــا  أفضل منصات الكتب الصوتية
بعدما تحدثنا في المقالات السابقة عن بعض التفاصيل عن صناعة الكتب الصوتية، وكيف يمكن أن نسمع 60 كتابا في عام بدون مجهود إضافي، سنتحدث اليوم عن مجموعة من أهم منصات الكتب الصوتية والتي حاولنا الحصول على خصم خاص لكل قراء هذا المقال من بعضهم لكي نصل إلى ما نريده وهو نشر ثقافة الاستماع إلى الكتب الصوتية، وإدخاله على سلوك المستمع العربي، وقد حاولت في هذا المقال أن أعرض مجموعة هم الأفضل والأسهل من وجهة نظري ومن خلال تعاملي معهم بواسطة عملي أو حتى كمستمع ومهتم بصناعة الكتب الصوتية، وسيكون لنا حديث في وقت أخر عن بعض المنصات الأخرى.

كتاب صوتي:

 بدأت الشركة من منطلق المسؤولية المجتمعية لدعم الأسر والأطفال السوريين المنتقلين حديثًا إلى السويد والذين وصل عددهم إلى مئات الآلاف، وذلك  للعمل على دمجهم في المجتمع السويدي مع الحفاظ على هويتهم العربية.
ومع البدايات وجدت الشركة فجوة كبيرة في سوق الكتب الصوتية العربية، فأصبحت في وقت وجيز جدا الشركة الرائدة عالميا في نشر وإنتاج وتوزيع  الكتب الصوتية العربية عبر تطبيقها “كتاب صوتي”.
 جاء ذلك بدعم من نخبة من أهم المستثمرين الذين آمنوا بأهمية الترفيه المعرفي والإنتاج الصوتي للكتب العربية، ومن بينهم مجموعة من أكبر شركات الاستثمار السويدية، وعدد من أنجح رواد الأعمال في الشرق الأوسط وقد وصل عدد الكتب على المنصة إلى أكثر من 1600 كتاب حتى الآن.

ويؤكد أحمد رويحل، مدير العمليات ومدير فرع كتاب صوتي – مصر: “هدفنا هو بناء أكبر منصة للكتب الصوتية العربية في العالم لنشر الأدب العربي للجمهور العالمي”.

مضيفًا أن الشركة قدّمت طريقة جديدة للاشتراك من خلال “كروت شحن” استحدثتها كطريقة تسهل على المستخدم المصري الدفع للاستماع، وقد قدمت الشركة خصم 20% وكذلك توصيل كروت الاشتراك سيكون مجانيا لمدة شهر من تاريخ اليوم لقراء هذا المقال.
يمكنكم التواصل مع الشركة من هنــــا
Storytel
مع Storytel ستستمع للكتاب الصوتي المفضل لديك من بين آلاف الكتب الصوتية المميزة باللغتين العربية والإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان وكيفما تحب، وستقرأ كتباً أكثر وستستمتع بهذه التجربة بطريقة لم تختبرها من قبل! .. هكذا عبرت الشركة عن نفسها من خلال موقعها الرسمي.
كما يحتوي التطبيق على أكثر من 1000 كتاب باللغة العربية فضلا عن وجود غير ذلك مجموعة مختلفة من الكتب بعدة لغات مختلفة.
وقد بدأت المنصة عملها من السويد، ثم انتشرت بين الدول الإسكندنافية، وبداية من 2015 صارت شركة عالمية موجودة في 17 دولة.
وقد قدمت الشركة عرضًا خاصًا لقراء المقال وهو الاستمتاع باشتراك لمدة شهر مجانا من خلال هذا الرابـــــط

اقرأ لي

تطبيق رائد للكتب والروايات المسموعة بدأ منذ ما يقرب من عشر سنوات في مصر والعالم العربي. يضم أكثر من 500 كتاب لمجموعة من أشهر الكتاب العرب مثل نجيب محفوظ، عباس العقاد، أحمد مراد، عمرو الجندي وغيرهم الكثير.

كما ساهم اقرأ لي في الإضافة لصناعة الكتب وفي تحول ثقافة الاستماع على مدار سنوات، وذلك من خلال العديد من المبادرات في صناعة الكتب الصوتية، ومنها أنها بدأت بفكرة لإصدار بعض الكتب مسموعة قبل إصدارها مطبوعة.

ويؤكد أحمد مالكي المدير التنفيذي في “اقرأ لي” أن التطبيق يعمل على نشر الوعي الثقافي في المجتمع المصري خاصة والدول الناطقة باللغة العربية عامة للوصول إلى مجتمع واعد من خلال حراك ثقافي واسع، موضحًا أن التطبيق يسعى لبناء مستقبل أفضل من خلال ثورة فكرية وثقافية بين الفئة العمرية الأكبر عددا والأكثر تأثيرا في المجتمع.

يمكنكم الاستمتاع بخصم خاص 30% لكل قراء المقال من خلال تحميل التطبيق وادخل كود التسجيل كلمة E3lam وسوف تستمتع بالخصم. من هنــــــا

 

اسمع كتاب 
تطبيق اسمع كتاب يهدف إلى بيع الكتب الصوتية العربية بكافة أنواعها، كما لدى التطبيق مجموعة من الكتب المجانية.
كما يؤكد القائمون على التطبيق أن الهدف هو نشر الوعي والثقافة والتسلية من خلال تطبيقات الهواتف الذكية بين الشباب والكبار على حد سواء.
كما أن الملفات الصوتية الموجودة داخل التطبيق تمتاز بالجودة العالية والأسعار المنخفضة، وتوجد عينة صوتية مجانية لكل كتاب تتيح للمستمع حرية الاختيار، ويكفي القيام بالشراء مرة واحدة لكي تحتفظ بالملف الصوتي مدى الحياة حتى إن قمت بتغيير هاتفك.
يمكن الوصول للتطبيق من هنـــا
هذه هي نماذج من بعض التطبيقات ولنا حديث عن البعض الأخر في مقالات قادمة.

أفضل منصات الكتب الصوتية

أفضل منصات الكتب الصوتية