أحمد آدم عن "مسرح وتياترو مصر": "بيحرقوا الممثلين"

أحمد آدم ومسرح وتياترو مصر

سارة مؤمن

علق الفنان أحمد آدم على المسرحيات ذات العرض الإسبوعي، مثل “تياترو مصر” و”مسرح مصر”، قائلًا إنه مسرح يخضع لفكرة البرامج، لأن المسرحية تظل بالشهور أو بالسنين، على عكس ذلك النوع الذي يقدم مسرحية كل أسبوع، مضيفًا: “ده متعاملهوش على إنه مسرح، ده تعامله على إنه برنامج، زي بني آدم شو كده”.

أضاف “آدم” للإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة مساء أمس الأحد، من برنامج “كل يوم”، المُذاع على قناة “On e”، أن “تياترو مصر” لم ينجح مثل “مسرح مصر”، وأكد على أن ما يقوم به الفنان أشرف عبد الباقي بمسرح “الريحاني” هذا هو المسرح، وأكد على أن “مسرح مصر” ليس مسرحًا بل برنامجًا.

أوضح أن هذا النوع من البرامج الذي يأخذ شكل المسرحيات يحرق الممثلين، وذكر أنه قال هذا لنجوم “مسرح مصر” قبل أن يقوله في أي برنامج على الهواء، واقترح أن يُسمى “إفيهات مصر” بدلًا من “مسرح مصر”.

وتابع أن الجمهور الذي يشاهدهم هو نفس الجمهور الذي يتابعهم من البداية، وأكد على أن لا بد أن يعرف الجمهور أن هناك عدة مسرحيات تُعرض في الوقت الحالي في عدة مسارح، وأنها لا تعتمد على الإعلان والتسويق وغيره.

وأوضح أنه ليس ضد الضحك والكوميديا ولكه ضد “الاستظراف”، وأن هناك شعرة بين النوعين، وتابع أن يمكن لشخص أن يظهر على المسرح فيكون هناك قبول جماهيري كبير وذلك ليس لأحد دخل به، وهناك شخص يحدث معه العكس.

واستطرد قائلًا إن مشكلته الأساسية أن يرتبط الجيل الجديد بهذا الشكل ويرسخ في ذهنهم أن هذا هو شكل المسرح، وأوضح أن المسرحيات القديمة مثل: الواد سيد الشغال، ومدرسة المشاغبين، وغيرهم، هذه هي المسرحيات الحقيقة التي استمرت ونجحت وما زالت تُعرض على شاشات التلفزيون حتى الآن، وما زال يتابعها جمهور عريض من المشاهدين.

أحمد آدم ومسرح وتياترو مصر

نرشح لك: شاهد: تعليق أحمد آدم على تقليد “السقا” في “قرمط بيتمرمط”

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي