خالد الجندي يهاجم فيلم الضيف

حورية كارم

هاجم الشيخ خالد الجندي، الصحفي والكاتب إبراهيم عيسى، بسبب فيلم “الضيف”، وما تناوله حول فرضية الحجاب من عدمه.

قال “الجندي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” مساء اليوم الأحد، عبر شاشة “الحدث اليوم” مع الإعلامي سيد علي، إن هناك  6 جهات وهي “الأزهر الشريف، ومركز البحوث الإسلامية، وهيئة كبار العلماء، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ودار الإفتاء”، أقرت أن الحجاب فريضة، منوهًا عن أن الكاتب إبراهيم عيسى ينتقد ذلك في فيلمه، معتبرًا أن الحجاب لم يوجد في القرآن الكريم.

تابع: “يعني عايز تقول إيه يا إبراهيم عيسى، عايز تقول إن الأزهر كله غير فاهمين النص القرآني ويدلسوا على الدين ويخدعوا بناتنا وأنت اللي جي تصحينا”.

أضّاف: “الفيلم فيه نظرة أحادية، لم يذكروا للناس أن في رؤية تانية بتقول إن الحجاب فريضة، معنى كده، إننا ننادي رجال دين مسلمين يعملوا لينا فيلم يقولوا الحجاب فريضة، يقوم ناس تانيين يعملوا فيلم يقولوا الحجاب غير فريضة، إحنا دخلنا في استخدام الدراما لتصفية الحسابات، ونفضل في هذه الدائرة”.

في سياق آخر، قال إن  الشيوخ الذين يدخلون السينما لمتابعة الأفلام هم الذين يدافعون عن القرآن والدين،  بينما هناك شيوخ آخرين يدهم في الماء البارد، مُضيفًا: “إحنا في كارثة بسبب أن هناك  شيوخ انعدمت فيهم روح المسؤولية والغيرة على الدين”.

أردف “الجندي”: “الرقابة على المصنفات  لم تكن يفرق معهم التغيير في القرآن أو الأيات تٌنطق بشكل صحيح أم لا .

استطرد: “عن أي منطق تتحدثون والفيلم  قائم على منهج معادة الفتوى الوسطية للمؤسسة الدينية”.

نرشح لك: خالد الجندي: هناك أفلام حرفت القرآن الكريم

بعد مشاهدته.. رأي 4 شيوخ في فيلم “الضيف”

شاهد: كيف ظهر الخيال العلمي في الأفلام المصرية القديمة؟