تفاصيل دراسة حسن عبد الحميد لـ الطب البيطري والمسرح في نفس الوقت

قال سامح حسن عبد الحميد ، نجل الفنان حسن عبد الحميد، إنه لم يفكر في اقتحام مجال الفن مثل والده، لأنه لم يهواه، بعكس شقيقته التي قررت دراسة الفنون المسرحية، وحاولت أن تشق طريقها في هذا المجال.

أضاف “عبد الحميد” خلال حواره، صباح اليوم الاثنين، مع الإعلامية أسماء مصطفى، في برنامج “هذا الصباح”، المُذاع على “eXtra News”، إنه من الجيل المحظوظ الذي نشأ في منزل يعلم أبنائه الكثير من الأمور دون ضغط أو شد، ومنها ما علمه إياه والده ولشقيقته، هو كيفية معاملة الأم واحترامها.

أردف أن والده كان رقيق المشاعر في المنزل، وهادئ، كما كان يظهر على الشاشة، ولكنه كان يثور بشكلٍ كبير، عندما تمس قيمه ومبادئه في المنزل، مؤكدًا أن والده كان لديه قيم وخطوط واضحة، لا يجب أن يتعداها أحد، مشيرًا إلى أنه لم يكن عنيفًا في ثورته، بل كان يثور داخليًا فقط، لافتًا إلى أن هذا الأمر فاده وشقيقته “سندريلا” في حياتهما العملية والاجتماعية، واصفًا والده بأنه كان “في منتهى الرقة”.

أكد أن والده لم يتدخل أبدًا في اختياراتهما لمجالات عملهما، مثل تحفظه على التحاق شقيقته لمعهد الفنون المسرحية، ولكنه كان مجرد “تحفظ”، لكنه لم يتدخل في قرارها، ولم يمنعها، مشددًا على أنه كان يحترم رغباتهما، ويدعمها، وعندما يخطئ يعتذر منهما.

في سياق آخر كشف نجل الفنان حسن عبد الحميد، أن والده كان خريج كلية الطب البيطري، إلا أنه التحق في نفس التوقيت بمعهد الفنون المسرحية، ولكنه أنهى دراسته في الكلية قبل المعهد بعام، ولكنه كان يجب أن يسافر لبعثة في السودان كطبيب بيطري لدعم الأسرة، فأجل امتحان آخر سنة له في المعهد، بعد عودته من البعثة التي امتدت وقتها لثلاث سنوات، وكان يجب بحسب قانون المعهد أن يعود على سنة أولى مرة أخرى، إلا أن الفنان سعد أردش قدم التماسًا لوزير الثقافة وقتها، للسماح له بدخول امتحانات السنة الرابعة مباشرة، ونجح فيها.

وعن علاقة الراحل حسن عبد الحميد، بالفنان سعد أردش، قال إنها بدأت في المسرح التجريبي، حيث إن “أردش” هو أول من أقام مسرح تجريبي في مصر في الستينات، بمجموعة من الفنانين الناشئين وقتها، لافتًا إلى أن حب والده للمسرح كان أكبر للدراما، لكنه في سنواته العشر الأخيرة اهتم بالدراما أكثر، نظرًا لما وصل له المسرح من تردي في المستوى في ذلك الوقت.

نرشح لك: وزيرة كندية تطالب نتفليكس بحذف مشهد من فيلم Bird Box

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟