موعد انتقال 51 ألف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إنه سيتم انتقال 51 ألف موظف من موظفي الوزارات إلى المبنى الحكومي بالعاصمة الإدارية وذلك بحلول عام 2020.

أوضح “الحسيني” في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة “mbc مصر”، أنه تم الانتهاء من كل الأعمال البنائية والإنشائية، وجاري العمل على إنهاء أعمال التشطيبات، مُشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 50% من منها، لافتًا إلى أنه بحسب الخطة الموضوعة فسيتم الانتهاء من كل هذه الأعمال بحلول عام 2020.

نرشح لك: وزير التعليم العالي: “تعلمنا درسًا من واقعة طالبي الحضن”‎

أشار إلى أن المساحة الكلية للحي الحكومي هي 550 فدان، مؤكدًا على أن هذه المساحة جامعة لكل الوزارات الموجودة في القاهرة حاليًا، ولذلك فالحي الحكومي مكون من 36 مبنى، 34 مبنى منهم مخصصين للوزارات وقطاع أعمال، ومبنى آخر لرئيس الوزراء، ومبنى للبرلمان.

في نفس السياق، لفت إلى أن هناك تنسيق متواصل مع الوزارات من خلال وزارة التخطيط، حتى يتم عمل إحصائيات شاملة بعدد العاملين وتنسيق عملية انتقالهم، مؤكدًا على أنه من المُقرر أن يتم انتقال كل الوزارات في توقيت واحد، إلا أن عملية انتقال العاملين فهو أمر يرجع إلى رؤية كل وزارة، فمن حق الوزارة أن تُقرر ما إذا كان سيتم نقل العاملين على مرحلة واحدة أو مرحلتين.

شاهد: خالد وياسمين وزواج المؤامرة..