ناشر "لا تظلموا الملبن" عن الغلاف: "المؤلفة كانت عاوزاه كده"

ابتسام أبو الدهب

حالة من الجدل شهدها الوسط الثقافي، اليوم، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد تداول صورة لغلاف كتاب للكاتبة حسناء الحسن، بعنوان “لا تظلموا الملبن”، والذي سيصدر عن دار الياسمين للنشر، ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 50.

من جانبه قال ماجد إبراهيم، صاحب دار الياسمين، في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج“، إنه فوجئ بهذا الهجوم الحاد على الغلاف، مشيرًا إلى أنه ليس الغلاف النهائي للكتاب، إنما كان تجربة، والنهائي يعمل عليه المصمم حاليًا، ونُشرت عدد من الأغلفة للكتب المشاركة في معرض الكتاب، كنوع من الدعايا والإعلان، وأعلنت أن بعض الأغلفة ما زالت غير نهائية وتخضع لتغييرات.

نرشح لك: رد حسناء الحسن على كتاب “لا تظلموا الملبن”

أضاف “إبراهيم”، المؤلفة اقترحت وضع صورتها على الغلاف ورفضت في بادئ الأمر ولكننا اتفقنا على أن نجرب وننشر كنوع من الدعايا، مشيرًا إلى أن الغلاف ليس به أي ابتذال، ولا يستدعي كل هذا الجدل و”الريبورتات” على صفحتي الشخصية وصفحة الدار الرسمية، بل أن البعض طلب من أحد المحاميين أن يرفع قضية بسبب الغلاف.

أشار “إبراهيم”، إلى أنه أزال صورة الغلاف بعد الهجوم، مؤكدًا أن محتوى الكتاب لا يحمل أي ابتذال أيضًا، إنما يناقش حقوق المرأة والقضايا التي تهم المرأة في المجتمع المصري، كما أنه مبني على دراسات وموضوعات تتعرض لها المرأة وتستدعي التناول والدفاع عن حقوقها.

وعن عنوان الكتاب، قال ماجد إبراهيم، إن كلمة “الملبن” احتلت “التريند” على مواقع التواصل الاجتماعي، الفترة الماضية، كوصف للمرأة والفتاة وهذا أمر غير مقبول، ومن هنا جاءت فكرة العنوان “لا تظلموا الملبن” أي لا تظلموا المرأة المصرية ولا تتناولوها بهذا الشكل.

شاهد| صور نجوم الفن في الدورة الـ 11 لمهرجان المسرح العربي