عامر حسين: لم يتم حسم موقف الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية المقبلة

محمد سلطان محمود

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن بطولة الدوري المصري الممتاز سوف تستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، بسبب تنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية التي تنتهي يوم 15 يوليو.

نهاية بطولة الدوري تتعارض مع بداية الموسم الجديد لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية 2019/2020، الذي يبدأ يوم 9 أغسطس 2019.

نرشح لك.. بي إن سبورت تُعلن توقف بث قنواتها في مصر

وعن موقف الأندية المصرية المشاركة في البطولتين، أوضح عامر حسين في تصريحات لـ إعلام دوت أورج، أن هذا الأمر لم يتم حسمه حتى الآن، وقد يتم الرجوع إلى جدول ترتيب الدوري، في حال كان الوضع يسمح بتحديد أصحاب المراكز الأولى دون الالتفات إلى باقي المباريات.

أضاف أنه في حال لم تتضح الرؤية، سوف يتم الرجوع إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي سيقرر الأندية المصرية المشاركة في البطولتين الأفريقين، سواء كانت بتحديد أندية معينة، طبقا لترتيبها في جدول الدوري، أو نفس الفرق التي شاركت في النسخ الحالية من البطولتين.

في سياق آخر، أكد عامر حسين أن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، لم يشكل حتى الآن اللجان المسئولة عن تنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقبلة، مشيرًا إلى أنه كان متواجدا باللجان التنظيمية لبطولة الأمم الأفريقية 2006، وكأس العالم للشباب 2009.

شاهد: جوائز محمد صلاح خلال عام 2018