"موني".. أول رواية لكاتبة عمرها 9 سنوات

سارة مؤمن

عرضت الإعلامية إيمان رياض، في برنامج “من القلب للقلب”، المُذاع على شاشة “MBC مصر”، تقريرا عن الطفلة آروى عبد الله البالغة من العمر تسع سنوات، والتي تمكنت من كتابة أول رواية لها بعنوان “موني”.

قالت آروى خلال التقرير آنها مُحبة للقرأة منذ صغرها، وكان والدها يشجعنا باستمرار، وأوضحت أن والدها وجِدها دائمًا يكتبون شعر وقصص وروايات، وكانو حريصين على تعلقها بحب القرأة والكتابة من خلال إحضار قصص الأطفال والمجلات مثل: “ميكي، وبطوط، والمغامرون الخمسة”.

نرشح لك: خل وزيت زيتون .. 3 طرق لتنظيف وتخزين الجلد

أضافت: اشتركت أنا وشقيقتي في مسابقة كتارا للرواية العربية، خاصة أنها متاحة لكل الأعمار، وتشجعت لكتابة رواية للمشاركة بهذه المسابقة.

كشفت “آروى” أن الرواية عن فتاة صغيرة فقيرة تسمى “موني”، كانت تناقش مشكلتين: الفقر والتعليم، وأوضحت أنها استغرقت 3 أشهر في كتابتها، وأشارت إلى أن والدها ساعدها في تصحيح الأخطاء اللغوية فيها، وأضافت إلى أن هناك صعوبات واجهتها، وهى أن كتابة الرواية جاءت في فترة الدراسة، وأنها تغلبت على هذا من خلال تنظيم وقتها، والموازنة بين الدراسة والكتابة.

وقالت آروى أن حلمها هو تسجيل أسمها كأصغر كاتبة رواية في العالم، لأنها كتبت أول رواية لها وهي عمرها 9 سنوات، كما أنها نصحت الأطفال في نفس عمرها بأهمية القراءة.

أروى عبد الله ( 9 سنوات) تروي لبرنامج من القلب حلمها بأن تصبح كاتبة

Posted by ‎MBC مصر‎ on Monday, January 7, 2019

شاهد: أول لقطات لتساقط الثلج في مصر

شاهد: يحدث في مصر في 2019