أحمد عثمان يفوز بجائزة أحمد فؤاد نجم الكبرى لعام 2018

فاز ديوان “طرق الانتحار الآمن” للشاعر أحمد عثمان، والصادر عن دار تويتة للنشر، بجائزة أحمد فؤاد نجم الكبرى، لشعر العامة المصرية، والتى ترعاها مؤسسة ساويرس الثقافية، والتى يتم منحها فى فرعين، شعر العامية، والدراسات النقدية فى شعر العامية.

أعلن عن الجائزة في دورتها الخامسة، مساء اليوم الاثنين، وذلك خلال حفل أقيم فى الجامعة الأمريكية، والتي تقدر قيمتها بـ50 ألف جنيها.

كما فاز بجائزة القائمة القصيرة والبالغ قيمتها 10 آلاف جنيها، كل من: الشاعرة عبير الراوى، عن ديوان “الأكل فى الميت حلال” صدر عن دار فهرس، والشاعر أحمد عبد الحى عن ديوانه “الهزيمة الكاملة.. منولوج” صدر عن دار الربيع العربى، والشاعر أحمد السعيد عن ديوانه “سيدا” صدر عن دار الرواق، والشاعر عمرو العزالى عن ديوانه “مواليد قصيدة النثر” صادر عن هيئة الكتاب.

نرشح لك: شروط التقدم لجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019

والشاعر على أبو المجد عن ديوانه “هيكل سليمان” صادر عن هيئة الكتاب، والشاعر محمود البنا عن ديوانه “على باب إرم” صدر عن هيئة الكتاب، والشاعر شريف طايل عن ديوانه “أفلام تتشاف بالعكس” صدر عن دار فهرس، والشاعر عزيز محمد عن ديوان “الكوكب العاشر” صادر عن دار تشكيل، والشاعر حسن فريد طرابية عن ديوان “آحر فرسان الموهيكانز” صدر عن دار لوغاريتم.

وحصل الشاعر والناقد إبراهيم خطاب، على جائزة أحمد فؤاد نجم، فى فرع الدراسات النقدية،

عن كتاب “فؤاد قاعود موال الحرية”، الصادر عن المجلس الأعلى للثقافة.

يذكر أن كل شاعر وصل إلى القائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم، يحصل صاحب الديوان جائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، ويتم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى من بين القائمة القصيرة، ويحصل على جائزة قدرها 50 ألف جنيه مصرى. أما جائزة الدراسات النقدية لشعر العامية فتقدر قيمتها بـ50 ألف جنيه مصرى.

شاهد: 13 كتابًا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي

13 كتابا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي

13 كتابا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Tuesday, October 23, 2018