وزير الإعلام الكويتي: الإعلام أداة خطيرة في تشكل الفكر - E3lam.Com

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتى الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على أهمية وجود التزام اعلامي عربي يضع على قائمة أولوياته التصدي للفكر المتطرف والغلو في الرأي والتمسك بالحرية المسؤولة ضمانا لتماسك الأمة.

جاء ذلك في تصريحات للوزير قبيل توجهه الى دولة الامارات تلبية لدعوة رسمية من نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لحضور الدورة ال14 لمنتدى الاعلام العربي التي تبدأ اليوم الثلاثاء في دبي.

وقال الشيخ سلمان إن الاعلام أداة هامة وخطيرة في نفس الوقت من شأنها توجيه الرأي وتشكيل الفكر، واعتبر منتدى الاعلام العربي منارة للفكر واضافة رائعة على طريق ترسيخ مبادئ وقيم ومفاهيم الاعلام الملتزم معربا عن سعادته لتلبية الدعوة ورئاسته وفد دولة الكويت الى هذه الدورة لمنتدى الاعلام العربي.

وأكد على أهمية المشاركة التفاعلية بالمنتديات والملتقيات الاعلامية لما تتضمنه من حلقات نقاشية تسهم في اثراء فكر ورؤى العاملين بالحقل الاعلامي.

وقال إن الدورة ال14 لمنتدى الاعلام العربي بما تتضمنه من حلقات نقاشية وجلسات حوار تمثل رؤية نقدية لواقع الاعلام العربي لتصحيح المسار ومواكبة تطور وسائل الاتصال والتواصل في ظل التحديات المحيطة بالعالم العربي من أجل تحقيق الأمن الاعلامي بما ينعكس ايجابيا على استقرار وتقدم الوطن العربي.

وشدد على أهمية استثمار الطاقات والكوادر الشبابية واشراكها في كافة أفرع العملية الاعلامية لما لها من قدرة على التواصل والتأثير على قطاعات الشباب والناشئة.

ولفت الى ان الشباب والناشئة يمثلون نحو ثلثي الثروة البشرية في عالمنا العربي وهو ما يعد احد أسس التنمية المستدامة لانتاج كوادر اعلامية وطنية قادرة على تحمل المسئولية

اقرأ أيضًا:

“الأهرام” تستخدم تعبيرات إخوانية.. نيابة الإنقلاب !!

عكاشة يطلب تعيين الزند وزيرًا للعدل

نقيب الزبالين يهاجم البرادعي ويدافع عن وزير العدل

10 صور من مسرحية “هاملت المليون” للمخرج خالد جلال

 مفاجأة : نجل ضابط شهيد يدافع عن أبو تريكة   

 متصل لمُذيعة: عندك 60 سنة ولابسة ميني جوب   

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا