العثور على مجموعة قصصية لم تُنشر لنجيب محفوظ

سارة عوض

قال الكاتب الصحفي، محمد شُعير، إن ابنة الروائي الراحل نجيب محفوظ، عثرت على صندوق بداخله مجموعة من المخطوطات الورقية النادرة ، التي تعود لوالدها، لافتًا إلى أنها سلمته ذلك الصندوق.

أشار “شُعير” خلال لقائه في حلقة يوم الخميس من برنامج “معكم منى الشاذلي” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، عبر شاشة “cbc”، أنه وجد بداخل الصندوق مخطوطة رواية “ميانمار” و رواية “الشحاذ”، و ” قشطومر”، بالإضافة إلى أنه عثر أيضًا على أوراق ومُراسلات بين كل من جاكلين كينيدي، وفرانسوا ميتران ونجيب محفوظ.

نرشح لك: محادثة هاتفية نادرة بين نجيب محفوظ وعبد الوارث عسر

أوضح أنه عثر أيضًا على ملف مكتوب عليه “تحت التجربة” لافتًا إلى أن “محفوظ” قام بشطب هذه العبارة وكتب تحتها: “قصص منشورة 1993-1994″، مُشيرًا إلى أن ذلك الملف احتوى على 18 قصة كاملة لم تُنشر بعد، مؤكدًا أنه قضى قرابة ٤ أيام يبحث في الأعمال الكاملة للروائي الراحل لكي يتأكد من عدم نشرهم في أي كتاب له.

على صعيد آخر، لفت إلى أن هذه المجموعة القصصية سوف تُنشر في ذكرى ميلاد “محفوظ”، في 11 ديسمبر المُقبل، وسوف تُترجم باللغة الإنجليزية في موسم الخريف القادم، مُشيرًا إلى أنها سوف تُباع بسعر خاص في مصر، وذلك بسبب محبته للروائي الراحل، مؤكدًا على أنه هو المسئول عن توزيع المجموعة، التي أراد أن تكون بسعر أقل مُقارنًة بسعرها في البلاد الأخرى.

إكتشاف قصص مفقودة لنجيب محفوظ .. الكاتب محمد شعُير يكشف التفاصيل مع منى الشاذلي

إكتشاف قصص مفقودة لنجيب محفوظ .. الكاتب محمد شعُير يكشف التفاصيل مع منى الشاذلي#معكم_منى_الشاذلي | منى الشاذلي Mona Elshazly | CBC Egypt

Posted by ‎برنامج معكم منى الشاذلي‎ on Thursday, November 22, 2018

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب