موقف سلوى محمد علي من المشاركة في الأعمال الكارتونية

نرمين حلمي

أعربت الفنانة سلوى محمد علي عن إعجابها بعمليات تنظيم وتحضير فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 40 لعام 2018، لافتة إلى تميز بدايته وفيلم حفل الافتتاح “كتاب أخضر” أيضًا، مشيرة إلى حبها الكبير لمهرجان القاهرة على وجه الخصوص، وارتباطها بدوراته السابقة منذ أيام دراستها بالمعهد.

أشارت “علي” في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج“، اليوم الأربعاء، أثناء حضورها فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، بدار الأوبرا المصرية، إلى أنها تتوقع زيادة إقبال الجمهور على الأفلام التي يقدمها المهرجان في الدورة الـ 40، من خلال ذهابهم إلى السينمات المتواجدة خارج ساحة الأوبرا، مثل سينما الزمالك وسينما كريم؛ نظرًا لانتشار دور العرض التي تتيح عرض أفلام المشاركة في المهرجان السينمائي لعام 2018.

نرشح لك: سبب بكاء لبلبة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة

وفي سياق متصل، أشادت بـ “الماستر كلاس” الذي قدمه المنتج والرسام والمخرج البريطاني بيتر جرينواي عن السينما، صباح اليوم الأربعاء، في لقائه مع جمهور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، بمركز الإبداع الفني.

تابعت أن هذا اللقاء السينمائي في منتهى الأهمية، لافتة إلى ملاحظتها لرؤية حضور ومشاركة مخرجين مهمين، مثل: نادين خان، ومريم أحمدي، وشيرين فرغل، منوهة أنها لم تشعر بالوقت الذي قضته في اللقاء؛ نظرًا لاستمتاعها بالمشاهد التي قدمها “بيتر”، فضلًا عن أسلوب “جرينواي” المتميز، في إلقاء محاضرته، والذي يتسم بخفة الدم أيضًا.

على صعيد اَخر، أشارت “علي” أنها ما زالت تحب المشاركة في عالم الكارتون وديزني وما شبهه، لافتة إلى أنها ترحب بمشاركتها في أي من الأعمال الكارتونية، التي قد تشبه ما قدمته سابقًا في دور “الخالة خيرية” بـ”عالم سمسم” والكارتون.

كما أشادت بتكريم الفنان حسن حسني من قِبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، مشيرة إلى أنه يمتلك مسيرة فنية غنية، وأعمال متميزة، لافتة إلى أن هذا التكريم جاء في وقته المناسب، وهو مكتمل فنيًا.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تعقد في الفترة من 20 لـ 29 نوفمبر الجاري، بمشاركة 160 فيلمًا، من أهم وأحدث أفلام العام، من 59 دولة مختلفة حول العالم، وستتاح في أكثر من دور عرض مختلفة، منها دار الأوبرا المصرية، وسينما الزمالك، وسينما كريم، وسينما الهناجر.

شاهد: أبرز أعمال الفنان القدير حسن حسني بمناسبة تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي